العليمي: ندعم الوساطة السعودية للسلام في اليمن وندعو الحوثيين لقبولها

أيار 11, 2023
العليمي: ندعم الوساطة السعودية للسلام في اليمن وندعو الحوثيين لقبولها رشاد العليمي

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الأربعاء، عن دعم المجلس للوساطة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن، داعيًا الحوثيين لقبولها.

وقال العليمي في مقابلة متلفزة مع قناة "العربية" إن اليمنيين اليوم يتطلعون إلى السلام الدائم والشامل وإنهار الحرب في البلاد بعد 8 سنوات.

وأضاف "عودتنا الميليشيا على أنها ليست مع السلام ولا تخضع لسلام" و"من التحديات التي تواجهنا هي عدم استجابتها لمشروع السلام ولخارطة الطريق التي تبنتها المملكة العربية السعودية".

وشدد الرئيس العليمي على ضرورة استجابة الحوثيين لمشروع خارطة الطريق الذي تبنته السعودية باعتبارها وسيط لإحلال السلام في اليمن.

وذكر بأن جماعة الحوثي تستخدم الهدن استراحة محارب مشيرًا إلى أنهم قد جروبها كثيرا، مضيفًا "نحن نريد وقف إطلاق النار بشكل شامل ونهائي".

وتطرق العليمي في حديثه إلى المشاريع الجديدة وذلك من خلال تنسيق واتفاق وتكامل بين البرنامج السعودي والحكومة في تحديد أولويات المناطق والاحتياجات من المشاريع".

وأوضح أن الحرب التي شنتها الجماعة على البلاد دمرت كل القطاعات من صحة وتعليم وغيرهما.

ولفت إلى أن الحكومة وضعت برنامجا اقتصاديا بالتنسيق مع السعودية والإمارات ، قائلا "نعلن اليوم أننا بصدد عمل برنامج إصلاح إداري وعرضه على مجلس القيادة الرئاسي، لأننا لسنا بحاجة لبرنامج اقتصادي فقط وإنما إداري أيضًا".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro