حراك شعبي وقبلي في المهرة ضد تحركات الانتقالي في المديريات الغربية

أيار 14, 2023

شهدت مديريتي المسيلة وسيحوت بمحافظة المهرة، الأحد، وقفة احتجاجية تندد بعمليات التجنيد التي تقوم بها القوات المدعومة من الإمارات في المحافظة. 

وقالت مصادر محلية، إن الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها لجنة الاعتصام أكدت رفضها لعمليات التجنيد التي يقوم بها الانتقالي في مديريتي المسيلة وسيحوت، وجددت المطالبة برحيل القوات الإماراتية من المحافظة. 

وعبر المحتجون عن رفضهم لعملية التجنيد، مؤكدين أن الهدف منها ضرب النسيج الاجتماعي في المهرة. 

وتعهدوا بإفشال جميع المخططات التي تسعى لما وصفوه بزعزعة الأمن والاستقرار وجر المديريات للاقتتال وضرب التماسك المجتمعي.

وأشاروا إلى أن أبناء المهرة أفشلوا محاولات تجنيد سابقة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي لإنشاء النخبة المهرية. 

وجدد المحتجون مطالبتهم بخروج القوات الأجنبية من مطار الغيضة الدولي ومن عموم محافظة المهرة، مطالبين جميع أبناء المهرة للوقوف صف واحدا أمام المخططات التي تحاك ضد المحافظة. 

وفي سياق متصل عقد شيوخ المديريات ذاتها اجتماع موسع لمناقشة المستجدات الدائرة في المديريات الغربية والذي من بينها عملية التجنيد التي تقوم بها قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات. 

حيث أكد الشيخ سعد الزويدي في كلمة له خلال الاجتماع، أن أمن واستقرار المهرة مسؤولية جميع أبنائها داعيا جميع أبناء المحافظة إلى الوقوف صفا واحدا ضد المخططات الرامية لاستعمار الأرض والإنسان. 

وشدد الزويدي على أهمية إفشال جميع المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد المحافظة، مطالبا في الوقت ذاته برحيل القوات الأجنبية من مطار الغيضة وإعادة العمل عليه كمطار مدني يخدم جميع أبناء المهرة واليمن بشكل عام. 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro