الحكومة تعول على دعم البنك الدولي لتجاوز الأزمة الحالية جراء توقف صادرات النفط Featured

حزيران/يونيو 09, 2023
الحكومة تعول على دعم البنك الدولي لتجاوز الأزمة الحالية جراء توقف صادرات النفط نفط اليمن

حذرت الحكومة البنك الدولي، الخميس، من أن هجمات جماعة الحوثي على موانئ تصدير النفط وسياساتها المصرفية الجديدة ستعرقل جهود تحقيق السلام في اليمن.

 ودعت الحكومة البنك الدولي إلى زيادة تدخلاته في اليمن لمواجهة تداعيات الصراع المستمر في البلاد لأكثر من ثمانية أعوام.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، واعد باذيب، خلال اجتماعه في واشنطن مع فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن دعم البنك الدولي لليمن قد أثر بشكل كبير على تحسين حياة المواطنين من خلال البرامج الإغاثية والتنموية، معولاً على استمراره.

وأكد باذيب على أهمية توسيع نطاق تدخلات البنك الدولي في اليمن من خلال نهج شامل يتصدى للتحديات الاستثنائية التي يواجهها البلد.

وأشار باذيب إلى التطورات الاقتصادية والسياسية في البلاد، وبخاصة الوضع المالي العام وتأثير هجمات الحوثيين على مصادر الإيرادات بما في ذلك توقف صادرات النفط بسبب هجماتهم على الموانئ.

إضافةً تطبيق سياساتهم المصرفية الجديدة وتأثير ذلك على الوضع الاقتصادي وعمل المنظمات الدولية، ما يزيد تفاقم الوضع ويعقد جهود تحقيق السلام"، حسب قوله.

من جانبه، أكد فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على دعم البنك لليمن في هذه الفترة الحرجة والعمل على تعبئة جميع الموارد المتاحة لدعم البلاد والمساهمة في تحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي المطلوب.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro