تأكيد أوروبي على ضرورة توقف الأفعال التي تقوض اقتصاد اليمن

حزيران/يونيو 11, 2023

أكد سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن دعمهم الكامل لجهود الحكومة اليمنية وإجراءاتها في الحفاظ على الوضع الاقتصادي والإنساني.

وذلك في اجتماع عقده رئيس الوزراء، معين عبدالملك، اليوم، مع  رؤساء بعثات وسفراء وممثلي عدد من الدول المعتمدين لدى اليمن.

وشدد سفراء الاتحاد الأوروبي، على تسهيل عمل الحكومة، ودعم مؤسسات الدولة، ورفض أي إجراءات تهدد مسار السلام والاستقرار في اليمن.  

وأكد الاتحاد الأوروبي على ضرورة توقف الأفعال التي تقوض اقتصاد اليمن والقطاع الخاص، ورفع القيود على التجارة. 

في المقابل، دعا رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك العاجل لدعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لردع الحرب الاقتصادية التي تشنها جماعة الحوثي ضد الشعب اليمني، وإجراءاتها التعسفية ضد القطاع الخاص والبنوك، والقيود التي فرضتها على حركة الافراد والسلع والمساعدات الإنسانية.   

وأكد رئيس الوزراء، أن هذه الحرب الحوثية الممنهجة تهدد وتنسف كل فرص السلام، تقضي على الجهود الجارية في هذا الإطار.

وقال، إن الدولة والحكومة لن تقفا مكتوفة الأيدي أمام ما وصفها بالحرب الإرهابية الحوثية التي تمس وتهدد حياة ومعيشة المواطنين اليومية، وأن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع ذلك.  

وأحاط عبدالملك، السفراء المعتمدين لدى اليمن بصورة كاملة حول الإشكاليات الواسعة والمستمرة، التي تواجه الحكومة ورؤيتها للتعامل مع الحرب الاقتصادية الحوثية.

كما تحدث حول التحديات والمعوقات المتعددة، التي تعيق الحكومة من اداء عملها، وتحسين الخدمات المقدمة والحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي، والمطلوب من المجتمع الدولي في هذا الجانب.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro