عضو في المجلس الرئاسي يهاجم رئيس الحكومة: "بلا حس وطني كثير الكلام قليل الإنتاج"

حزيران/يونيو 12, 2023
عضو في المجلس الرئاسي يهاجم رئيس الحكومة: "بلا حس وطني كثير الكلام قليل الإنتاج" المحرمي ومعين عبدالملك

هاجم عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، الاثنين، رئيس الحكومة، معين عبدالملك، واصفًا إياه بـ"كثير الكلام وقليل الإنتاج".

وقال المحرمي في تصريحات نشرها مدير مركز ألوية العمالقة، أصيل السقلدي، التي يقودها الرجل، بأنه لو كان عبدالملك جاد في تنفيذ ما يطلب منه لكان الوضع أفضل ولكنه يعمل بلا حس وطني وهو كثير الكلام وقليل الإنتاج.

وذكر بأن هناك أشياء متاحة وممكن القيام بها، لكن رئيس الحكومة لم يفعل شيء وكأنه ليس مسؤول عن الوضع ولا يشعر بأنه يريد أن يحقق أي إنجاز.

وأشار المحرمي في تصريحاته تلك إلى أن هناك حقائق كثيرة تدين عبدالملك على إخلاله بالوظيفة العاظة وتفريطع في كثير من الأمور، وتأخير الكثير من الإصلاحات وعدم العمل ترشيد المال العام.

ويشهد الريال اليمني في الوقت الحالي تراجعا هو الأكبر منذ تشكيل المجلس الرئاسي، ومع ذلك ارتفعت الأسعار خصوصا المواد الغذائية الأساسية وزاد الوضع الإنساني والاقتصادي أكثر سوءًا.

وتواجه الحكومة أزمة مالية خانقًا وغير مسبوقًا في ظل توقف تصدير النفط بسبب الهجمات الحوثية على موانئ التصدير جنوبي وشرقي البلاد وهو ما جعل الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي بنفد بشكل سريع.

وكان العليمي قد قدم طلبًا للسعودية والإمارات في زيارات رسمية متزامنة وسريعة الشهر الماضي لغرض الحصول على دعم مالي عاجل، لكن لم تستجب الدولتان لطلبه على الرغم من إعلانهما سابقًا بدعم المجلس والحكومة بنحو ملياري ريال لتحقيق الاستقرار.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro