الرئاسي يهدد بمراجعة إجراءات فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة للحوثيين

حزيران/يونيو 14, 2023

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، اليوم الأربعاء، إن المجلس قد يقرر مراجعة إجراءات فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، في حال استمرت جماعة الحوثي باستخدامهما عسكريا.

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، لبحث الجهود الجارية لدفع المحادثات السياسية وإطلاق عملية سلام شاملة في اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فإن اللواء العرادة أطلع المبعوث الأمريكي على أحدث المستجدات في الساحة اليمنية والجهود المبذولة لإحياء مسار الهدنة الإنسانية وتحقيق السلام في بلادنا.

وأكد العرادة التزام مجلس القيادة الرئاسي بخيار السلام الشامل والعادل والمستدام وفقاً للمرجعيات الأساسية وفي مقدمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وأشار إلى أن السلطات تعمل على تطوير آليات تخفيف المعاناة الانسانية التي فاقمتها ميليشيات الحوثي الإرهابية بإجراءاتها التصعيدية التي تستهدف الاقتصاد الوطني.

ولفت عضو المجلس الرئاسي إلى أنه سيتم مراجعة كافة الإجراءات المتصلة بميناء الحديدة ومطار صنعاء في حال استمرت الميليشيات في استغلالها لأغراض عسكرية بعيداً عن معاناة المواطنين.

وثمن العرادة الدعم الأمريكي المقدم لليمن في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والجوانب الإنسانية وتعزيز التعاون الأمني وجهود البحرية الأمريكية في منع تهريب شحنات الأسلحة والمخدرات الإيرانية إلى اليمن.

ودعا إلى تقديم مزيد من الدعم للاقتصاد الوطني بما يسهم في تخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي سببتها مليشيا الحوثي، وتلبية الاحتياجات الملحة للشعب اليمني وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء اليمن.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro