الحوثيون يوافقون على الإفراج عن السياسي "محمد قحطان في أي عملية تبادل قادمة

حزيران/يونيو 19, 2023

قال المتحدث باسم الفريق الحكومي اليمني المفاوض بشأن الأسرى ماجد فضائل، إن جماعة الحوثي وافقت الافراج عن السياسي البارز والقيادي في حزب الإصلاح اليمني محمد قحطان، - المخفي قسرا في سجون الجماعة منذ أكثر من ثماني سنوات - في أي عملية تبادل للسجناء خلال المرحلة القادمة.

وقال فضائل في بيان مقتضب، “اختتمت اليوم وبأجواء إيجابيه جولة المشاورات بعد الموافقة من وفد الحوثيين على تبادل السياسي محمد قحطان في أي عمليه تبادل قادمة”.

وأشار إلى “طرح عدة مقترحات خلال المشاورات للتبادل على أن يقوم كل طرف برفع هذه المقترحات لقيادته للموافقة عليها والعودة بعد العيد لجولة جديدة للاتفاق على تفاصيل التبادل”.

وأكد أن الوفد الحكومي تعامل بمسئولية والتزام كبير وجدية كاملة، مشيراً إلى أن “الوفد حريص كل الحرص على إطلاق الكل مقابل الكل”.

وأضاف، أن “الوفد الحكومي لن يحتفظ بأي جهد يؤدي إلى أنهاء معاناة ذوي المختطفين والأسرى وعودة كل المحتجزين في السجون والمعتقلات إلى أسرهم في أقرب فرصة ممكنة”.

والجمعة، انطلقت جولة مشاورات جديدة حول ملف تبادل المختطفين والأسرى، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وجماعة الحوثيين في العاصمة الأردنية عمّان برعاية الأمم المتحدة.

والأربعاء، أكد رئيس الوفد الحكومي هادي هيج، عدم القبول بنتائج أي مشاورات او مفاوضات قبل ان يكون السياسي اليمني البارز محمد قحطان حرا طليقا بكامل حريته

وفي 4 يونيو الجاري، حمّل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأمم المتحدة مسؤولية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن، على رأسها الكشف عن مصير محمد قحطان.

ولا يعرف مصير السياسي محمد قحطان الذي اختطفه الحوثيون قبل أكثر من ثماني سنوات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro