المجلس الرئاسي يوجه محافظ عدن بسرعة توريد عائدات المحافظة إلى البنك المركزي

حزيران/يونيو 19, 2023

وجه مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، محافظ محافظة عدن، أحمد لملس، بسرعة توريد عائدات المحافظة إلى البنك المركزي اليمني، بعد أن كان لملس قد أصدر الأسبوع الماضي أوامر بعدم توريدها تحت مبرر أن عدن لا تستفيد منها.

جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس ترأسه رشاد محمد العليمي، وحضره جميع أعضائه عدا رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، عيدروس الزبيدي ونائبه في الانتقالي فرج البحسني.

واستعرض الاجتماع تطورات الساحة المحلية، كما ناقش باستفاضة الأوضاع الاقتصادية، والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، واتخذ بشأنها عددا من التوجيهات للحكومة والسلطات المحلية بحسب وكالة أنباء سبأ الرسمية.

ووجه المجلس في هذا السياق الحكومة باستمرار توفير المشتقات النفطية للمنظومة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وبما يخفف المعاناة الانسانية عن المواطنين، وتفعيل الاليات القانونية للقيام بمهامها وفقا للدستور، والقانون، وتوجيه وزير الدولة محافظ محافظة عدن بسرعة توريد العائدات المركزية الى البنك المركزي.

كما ناقش الاجتماع مستجدات الجهود الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة واحياء العملية السياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وبما يضمن استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

ويوم الاثنين الماضي، اتهم محافظ عدن، والقيادي في المجلس الانتقالي الانفصالي، أحمد لملس، الحكومة بالتنصل عن مسؤولياتها في دعم خدمة الكهرباء، وأن ملف الكهرباء يستخدم لأجندات سياسية لمعاقبة المواطنين، ووجه بإيقاف توريد عادات الضرائب والجمارك إلى البنك المركزي.

وأمس الأحد، كذب مصدر حكومي تصريحات لملس. وقال إن "الحكومة عملت ومازالت تعمل وبكل الإمكانيات المتاحة لدعم خدمة الكهرباء في عدن وعموم المحافظات المحررة، وهي مسؤولية لن تتنصل عنها حتى في أصعب الظروف".

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro