مصدر حكومي يكشف عن خطة لتنمية الموارد بعد الفشل في إعادة بناء مؤسسات الدولة

تموز/يوليو 01, 2023

 
كشفت مصادر حكومية عن فشل الحكومة في إعادة بناء مؤسسات الدولة المركزية بناء كاملاً وموحداً طوال السنوات الماضية، إذ واجهت الوزارات صعوبات في ربط فروعها في جميع أنحاء البلاد مع تنامي قبضة وسيطرة السلطات المحلية بالتنسيق مع مراكز القوى المحلية، وبسط سلطتها الكاملة على فروعها المحلية وموظفيها. 


وبحسب المصادر فإن هناك ترتيبات جارية لعقد اللقاء التشاوري الأول للسلطات المحلية على طريق الاستقرار والتنمية والذي تهدف الحكومة من خلاله إلى تحديد أهم التحديات والمشكلات التي تواجه السلطات المحلية ووضع الحلول المناسبة للتعامل معها، إضافة الى وضع خريطة طريق لتعزيز التنمية المحلية، وتنمية وإدارة الموارد المالية. 
 
يعيش اليمن على وقع انقسام حاد على كافة المستويات مع تحول مناطق السيطرة المختلفة في البلاد إلى ما يشبه الحكم الذاتي، إذ تمتلك كل منها ترتيبات اقتصادية ومؤسسية فريدة خاصة بها، إلى جانب الإدارة العسكرية والأمنية. 

 
وأعادت الزيارة الأولى من نوعها لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وعدد من المسؤولين الحكوميين إلى حضرموت فتح هذا الملف المتعلق بالانقسام وتفكك المؤسسات العامة وتعدد السلطات الحاكمة وتفشي منظومات الاقتصاد الموازي وممارسات الفساد والتكسب غير المشروع، والتراجع الملاحظ في تقديم السلع والخدمات العامة في ظل تفاقم الأزمات الإنسانية والمعيشية وتسببها في معاناة غالبية السكان في البلاد. 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro