جماعة الحوثي تتوعد بالرد على أي استفزاز أمريكي في البحر الأحمر

آب/أغسطس 09, 2023

توعدت جماعة الحوثي بالرد على أي استفزاز أمريكي في المياه الاقليمية، وذلك غداة إعلان واشنطن وصول 3 آلاف جندي وحاملتي طائرات للبحر الأحمر والخليج العربي ضمن خطة لتعزيز قواتها في الشرق الأوسط.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، حسين العزي، إن "وصول قوة أمريكية مقاتلة في هذا التوقيت الحساس للمنطقة لا يخدم السلام، ناهيك عن سلامة الملاحة في البحر الأحمر".

وأكد أن جماعته في حالة حرب مع أمريكا، وان "من المهم الا يخطئ أحد الحسابات"، حد تعبيره.

وأشار الى ان سلامة الملاحة في البحر الأحمر، الممر الحيوي لكل العالم "تتطلب الابتعاد عن الاستفزازات العسكرية من أي طرف"، على حد تعبيره.

في السياق قال قائد قوات الدفاع الساحلي التابعة لجماعة الحوثيين، اللواء الركن محمد القادري، إن قواته تراقب القوة الأمريكية منذ دخولها إلى قناة السويس.

وأضاف" في حال أي اقتراب لتلك القوات من مياهنا الإقليمية فنحن جاهزون للرد والردع".

وكان المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي تيموثي هوكينز، قال، الثلاثاء، بأن وصول مئات الجنود الأمريكيين للشرق الأوسط، هو مقدمة لـ "تواجد دائم".

وأكد المسؤول العسكري الأمريكي بأنه "سيكون هناك حضور دائم لتمكين الاستجابة السريعة في حالة حدوث مشكلة".

وأشار هوكينز إلى أنه "في الأيام القليلة المقبلة، ستجري القوات تدريبات، من بين أمور أخرى مع شركاء، وكذلك عمليات ميدانية - لتوفير الأمن والاستقرار الإقليمي".

ويشمل مسرح عمليات الأسطول الأمريكي الخامس، الخليج العربي وخليج عُمان والبحر الأحمر، وأجزاء من المحيط الهندي و3 نقاط حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro