المجلس الرئاسي يوجه الحكومة بالتنفيذ الصارم للمنحة الاقتصادية التي قدمتها السعودية

آب/أغسطس 11, 2023


وجه مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الخميس، الحكومة الشرعية، بالتنفيذ الصارم لما ورد في اتفاقية الدعم الاقتصادي السعودي المقدم لليمن لدعم الموازنة العامة للدلة.


واستعرض المجلس الرئاسي، خلال اجتماع له بحضور جميع أعضائه، اتفاقية الدعم السعودي للموازنة، وآليتها التنفيذية، والإصلاحات الاقتصادية، والمالية، والهيكلية لتحقيق الاستفادة المثلى من هذا الدعم في تخفيف المعاناة الإنسانية، واستقرار سعر العملة الوطنية، السلع الأساسية.


وحث المجلس الحكومة على وضع الآليات المزمنة لها، و تقديم إحاطات نصف شهرية عن مستوى التنفيذ، والمضي قدما في الإصلاحات الشاملة بالتعاون مع الجهات المعنية والحلفاء الإقليميين، والشركاء الدوليين.


والشهر الماضي، أعلنت السعودية، عن تقديم دعم اقتصادي جديد إلى الجمهورية اليمنية بقيمة 1.2 مليار دولار لعجز الموازنة الخاصة بالحكومة اليمنية، استجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعما لمجلس القيادة الرئاسي، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.


وكانت السعودية أودعت مليار دولار في البنك المركزي في وقت سابق من هذا العام، وساعدت على تأسيس صندوق للمشتقات النفطية بقيمة 600 مليار دولار، وساهمت في تمويل مشاريع تنموية بنحو 400 مليون دولار.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro