مسؤول حكومي يكشف آخر مستجدات المفاوضات مع الحوثيين لفتح طرقات تعز

آب/أغسطس 16, 2023


قال رئيس لجنة التفاوض الحكومية بشأن فتح الطرقات، عبدالكريم شيبان: "إن تعنت مليشيا الحوثي المستمر ومحاوراتهم الطويلة والمكوكية معها أوصلتهم إلى قناعة بأنها لا تريد فتح الطرقات نهائيا".


وأوضح: "مليشيا الحوثي كانت تزايد باسم تعز لفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وكأن أبناء تعز هم من أغلقها، مع أن أبناء تعز مع فتح الموانئ والمطارات ومع فتح طرقات تعز".

 وأضاف: "توصلنا مع مليشيا الحوثي إلى أن تعز بالنسبة لها ورقة رابحة تفاوض بها من أجل تحقيق مكاسب فقط، أما أنها ستفتح الطرقات فلا نية لها لذلك، وإن كانت موجودة فلا حاجة لهذه السنوات الطويلة من المفاوضات من دولة إلى دولة، ومن محفل إلى محفل، بينما مسألة فتح الطريق بحاجة إلى نزع الألغام ورفع السواتر الترابية، ولن يحتاج ذلك إلى ساعات، لكن النية غير موجودة".

وأشار إلى أن "مليشيا الحوثي تبتز وتتاجر بمعاناة تعز، لأنها صمدت وقاومت مشروعها الانقلابي، وهي تعتبر ذلك عقابا مستحقا لها، إضافة إلى أنها وجدت المجتمع الدولي والأمم المتحدة لم يعيروا تعز أي اهتمام، رغم المناشدات والمظاهرات والاعتصامات والمطالبات منذ أكثر من 8 سنوات، ولا حياة لمن تنادي".

واستطرد: "منذ العام 2016م، توصلنا مع مليشيا الحوثي إلى اتفاقيات محلية، وتم التوقيع عليها، إضافة إلى أن في كل الاتفاقيات كان ملف تعز بندا أساسيا من بنود الاتفاق، لكن المليشيا لا تريد فتح الطرق نهائيا".

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro