الرئيس العليمي يصل محافظة المهرة.. ما الهدف من الزيارة؟

آب/أغسطس 16, 2023

وصل الرئيس رشاد العليمي، اليوم الاربعاء، إلى محافظة المهرة في أول زيارة له إلى المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان، منذ توليه المنصب الرئاسي في ابريل العام الماضي.

ويرافق الرئيس خلال الزيارة، نائبا رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله ابو الغيث، والمهندس وحي طه أمان، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وعدد من الوزراء و اعضاء مجلسي النواب والشورى.

وبحسب وكالة الأنباء لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، فإن الرئيس العليمي سيلتقي خلال الزيارة قيادة السلطة المحلية وسيطلع على مستوى التدخلات الخدمية، والانمائية المقدمة للمواطنين، كما سيدشن ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الخدمية، والانمائية، وخصوصا في قطاعي الكهرباء، والمياه.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أعرب الرئيس العليمي، عن سعادته بزيارة محافظة المهرة واللقاء بقياداتها المحلية، والمجتمعية، لما فيه خدمة مواطنيها، والتخفيف من معاناتهم التي فاقمتها الهجمات الارهابية "للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية".

وأكد العليمي إدراك مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للأوضاع الخدمية الصعبة التي تعيشها بوابة اليمن الشرقية، والتدخلات الحكومية المطلوبة لتخفيف المعاناة عن مواطنيها بدعم من الاشقاء والاصدقاء، وفي المقدمة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبرامجها الإنسانية والإنمائية في مختلف المجالات.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور سلطة المهرة المحلية في تعزيز مكانة المهرة كنموذج للاستقرار، والتعايش، وشريان حياة لملايين السكان، "وملاذ آمن لمئات الالاف من النازحين الفارين من بطش المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني".

ودعا الرئيس المستثمرين ورجال الاعمال، الى استغلال الفرص الواعدة في محافظة المهرة، مؤكدا التزام مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بتعزير دور سلطاتها المحلية، ودعم جهودها لتحقيق الامن والاستقرار، وتحسين الخدمات الاساسية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro