مأرب تطلق نداء استغاثة وتدعو وكالات الأمم المتحدة وشركائها للتدخل الطارئ

آب/أغسطس 27, 2023

أطلق مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب، مساء اليوم الأحد، نداء استغاثة عاجل لإغاثة النازحين المتضررين من الحرائق بمحافظة مأرب.

ودعا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمأرب في بيان له - أطلع عليه تعز تايم -، وكالات الأمم المتحدة وشركائها للعمل الانساني بالإسراع لإغاثة الأسر المنكوبة من النازحين المتضررين من الحرائق التي طالت مخيماتهم وخصوصا مخيم الجفينة الأكثر اكتظاظا بالنازحين من جميع محافظات الجمهورية.

وقال، إننا نهيب بالإخوة في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وكل المنظمات التي تقوم على إدارة المخيمات، لا سيما المنظمة الدولية للهجرة بالبحث عن أسباب الحرائق المتتالية في مخيمات النزوح والعمل على تأمينها حفاظا على أرواح وممتلكات الأسر النازحة.

وطالب البيان وكالات الأمم المتحدة وشركائها في العمل الإنساني بالإسراع في توفير مأوى طارئ للأسر المتضررة كاستجابة عاجلة، حتى يتم إعادة م

واوضح البيان، أن مخيمات النازحين بمحافظة مأرب تعاني من كوارث إنسانية جراء الحرائق المتكررة، كان آخرها ما تعرضت له مساكن النازحين بمخيم الجفينة الاكثر اكتظاظا بالنازحين من جميع محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك بعد أن التهم حريق، عصر اليوم، أكثر من 70 مأوى للنازحين، لأكثر من 70 أسرة نازحة من فئة المهمشين، وفقا لمسؤول في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro