مدير مطار صنعاء الدولي يؤكد توسعة الرحلات من وإلى المطار ابتداء من الثلاثاء القادم

أيلول/سبتمبر 01, 2023

أكد مدير مطار صنعاء الدولي أن الرحلات الجوية من وإلى المطار ستشهد توسعة كبيرة خلال الأيام المقبلة.

وقال خالد الشايف في تغريدة له على منصة "إكس"، إن عدد الرحلات من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية ستشهد توسعا يصل إلى 6 رحلات أسبوعية.

وأكد الشايف، أن العمل بهذه الرحلات سيكون ابتدأ من تاريخ 5 سبتمبر.

يأتي ذلك في ظل تحركات واسعة محلية وإقليمية للمبعوث الأممي إلى اليمن، من أجل بحث تثبيت وقف إطلاق النار، والدخول في مفاوضات سلام دائم.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أد أنه أجرى مع مكتبه مناقشات عديدة خلال الأسابيع الماضية، هدفت لبحث الجوانب الاقتصادية وسداد الرواتب والإنخراط في عملية سلام سياسية جامعة. 

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان له، إن أجرى مناقشات واسعة النطاق مع مختلف أصحاب المصلحة اليمنيين خلال الأسابيع الماضية ركزت على التحديات الاقتصادية والفجوات في توفير الخدمات الأساسية، وسُبل رفع مستوى الاستعداد لعملية سلام سياسية جامعة، والتخطيط لوقف إطلاق النار.

 وأضاف بأنه غروندبرغ التقى هذا الأسبوع في عدن برئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، ونائبي الرئيس عيدروس الزبيدي وعبدالله العليمي ورئيس الوزراء معين عبدالملك وغيرهم من كبار المسؤولين، كما زار غروندبرغ مأرب والتقى نائب الرئيس سلطان العرادة وممثلين سياسيين وعسكريين محليين.

 وأشار إلى أن الاجتماعات التي أجراها غروندبرغ بحثت الأولويات الاقتصادية العاجلة، لا سيما الحاجة إلى سداد الرواتب وإلى استئناف تصدير النفط. كما بحثت المناقشات الخطوات التحضيرية للانخراط في عملية سياسية جامعة والحفاظ على بيئة مواتية للحوار البنّاء. 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro