الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم مجلس القيادة والإصلاحات الحكومية

أيلول/سبتمبر 13, 2023


أكد سفراء الاتحاد الأوروبي استمرار دعم بلدانهم لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الإصلاحات الحكومية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي بقصر معاشيق في عدن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، وألمانيا، وهولندا، وفنلندا.


ودعا العليمي دول الاتحاد الأوروبي إلى مزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي من أجل الجنوح إلى خيار السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية.


وقالت وكالة الأنباء سبأ إن العليمي أحاط السفراء بالمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.


وكان مجلس الأمن الدولي أكد على ضرورة تحقيق تقدم سريع وملموس في المناقشات الجارية بشأن الأزمة اليمنية، مؤكدا الحاجة لإجراء حوار يمني يمني، ووقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد.


وقال رئيس المجلس للشهر الجاري، مندوب ألبانيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريد خوجة عقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن تطورات الأوضاع في اليمن، قال إن الأعضاء جددوا تأكيدهم على دعم الجهود الأممية، لتحقيق السلام وفق المرجعيات الأساسية المتفق عليها.


وأشار إلى أن أعضاء المجلس استمعوا لإحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن ومساعد الأمين العام لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، ورئيس البعثة الأممية في الحديدة.


وأكد المجلس أهمية الحفاظ على الهدوء السائد بموجب سريان الهدنة الأممية رغم انتهائها، وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وتأمين سلامة العاملين في المجال الإنساني، مرحبا بمساعي السعودية وسلطنة عمان لجهود الوساطة الأممية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro