الرئيس العليمي: تحويلات المغتربين تسهم في إطعام ملايين اليمنيين في الداخل

أيلول/سبتمبر 23, 2023

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، إن “تحويلات المغتربين اليمنيين تسهم في إطعام ملايين السكان في الداخل، مع إنهيار شبكة الحماية الحكومية وتفاقم الأزمة الإنسانية بسبب الحرب الدائرة منذ ثمان سنوات.

جاء ذلك، خلال لقاءه بنيويورك عدد من أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحد، “حيث تعد الجالية اليمنية من أكبر وأقدم الجاليات العربية في هذا البلد”.

وأشاد العليمي، في كلمة له، بدور الجالية اليمنية في أمريكا، وكافة المغتربين اليمنيين في التخفيف من معاناة الشعب اليمني، ومناصرة قضيته وحقوقه المشروعة في استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب الحوثيين.

وشجع العليمي أبناء الجالية، على الانخراط في معركة الوعي، وتفكيك الفكر الإمامي المتخلف الذي يريد إعادة اليمن إلى عصور العبودية، والاقصاء والتهميش للقوى الحية في المجتمع.

وأضاف “هذه معركة وطنية خالصة ليست ضد فئة بعينها، وإنما ضد فكر الاصطفاء، والولاية ومع دولة المواطنة والمساواة التي تضمن لليمنيين جميعاً المشاركة الواسعة في بناء وطنهم، واعادة اعماره”.

ووضع العليمي، أبناء الجالية اليمنية في صورة التطورات على الساحة اليمنية، والإصلاحات الاقتصادية والخدمية والمؤسسية التي يقودها المجلس والحكومة انطلاقاً من العاصمة المؤقتة عدن.

كما استمع من ابناء الجالية اليمنية، إلى العديد من الأفكار والمبادرات، والاستفسارات، والآراء الناقدة لعمل المجلس والحكومة، وسبل تحسين الأداء المؤسسي، وتوحيد صف القوى الوطنية حول هدف استعادة مؤسسات الدولة سلماً او حربا، وضمان مشاركة جميع اليمنيين في صناعة مستقبلهم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro