بدافع عنصري.. مسلح حوثي يقتل طالب طب داخل مستشفى تعليمي بذمار

أيلول/سبتمبر 24, 2023

قتل طالب بكلية الطب بجامعة ذمار، اليوم الأحد، برصاص مسلح حوثي في مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدينة معبر وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن الطالب جمعان عبد الكريم السامعي، تعرض لطلقات نارية من قبل مسلح حوثي يدعى عبدالله المتوكل، وهو يؤدي خدمته الإلزامية كطالب سنة الامتياز، بالمستشفى التابع لجامعة ذمار.

وأوضحت: أن الجاني دخل المستشفى بسلاحه قُبيل الفجر، وباشر الطبيب السامعي وهو في استراحة، بإطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر، نحو الصدر ما أدى إلى وفاته فورا، بعد الانتقاص من الضحية بقوله، “أنت إلا من تعز وألف رجُل منكم مايسووا رجُل مننا”.

وأفادت المصادر، أن جريمة القتل وقعت على خلفية نقاش بين الجاني والضحية حول أفضلية "آل البيت"، وتطورت إلى مشادة كلامية دفعت الجاني "المتوكل"، إلى إطلاق الرصاص نحو الضحية بشكل مباشر وأرداه قتيلا.

في السياق أعلنت شرطة ذمار التابعة لجماعة الحوثي، ضبط المتهم بالجريمة، المدعو "عبدالله عبدالعزيز شرف المتوكل" - 30 عاما - عقب تلقيها البلاغ بالحادثة.

من جانبه قال رئيس الجامعة المعين من الحوثيين محمد الحيفي، إن قيادة الجامعة قامت "بالتحرك إلى حرم مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر، وبحضور قيادة المستشفى للاطلاع على تفاصيل الجريمة، والتأكد من تسليم القاتل للعدالة لتأخذ مجراها"، دون ذكر تفاصيل عن الحادثة وأسبابها.

ودعت كلية الطب في جامعة ذمار، "الطلاب إلى ضبط النفس والمحافظة على سير الامتحانات والعملية التعليمية كالمعتاد، حتى لا يستغل أحد ذلك في هذه الظروف الصعبة، ويجير المواقف لخلق البلبلة وإضاعة الحق".

فيما أدانت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة ذمار "بأشد العبارات الاعتداء الجبان والغادر الذي تعرض له طالب الامتياز بكلية الطب د/ جمعان عبد الكريم السامعي وهو في فترة استراحة قصيرة من تأديته لواجبه المقدس في خدمة المرضى - كمناوب في أحد أقسام مستشفى الوحدة التعليمي بمدينة معبر".

وقالت الهيئة في بيان الاستنكار، إن السامعي "تعرض لإطلاق رصاصات غادرة أودت بحياته، من قبل أحد المسلحين الذي دخل إلى حرم المستشفى بسلاحه دون رقيب أو حسيب من قبل أفراد الحراسة الأمنية للمستشفى الجامعي".

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro