أمن حضرموت يصدر قراراً يمنع فعاليات الأحزاب في القاعات إلاّ بـ "إذن مكتوب"

أيلول/سبتمبر 28, 2023

أصدرت الأجهزة الأمنية في ساحل محافظة حضرموت، قراراً بمنع إقامة الفعاليات أو الندوات للأحزاب السياسية في المحافظة إلا بعد أخذ إذن مكتوب من السلطة المحلية.

وأكد مدير إدارة البحث الجنائي، هاني محمد باشكيل الخزرجي، في بيان "عدم السماح باستئجار الصالة أو القاعة إلا بعد عمل تعهد كتابي بإقامة الفعالية المقررة لها دون غيرها".

وشدّد بالالتزام بالتعاميم الصادرة من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، محملاً الجميع المسؤولية عند المخالفة.

ولم يصدر عن الأحزاب السياسية المستهدفة أي تعليق على القرار، الذي يأتي بالتزامن مع الفعاليات التي تقام في مختلف محافظات البلاد بمناسبة ذكرى الثورات اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وكان البحث الجنائي في المحافظة قد منع بتوجيهات أمنية فعالية لحزب الإصلاح، كان مقرراً إقامتها في قاعة "متطوعون" بمدينة المكلا، في الـ23 من الشهر الحالي، بالتزامن مع تجمع لأشخاص محسوبون على المجلس الانتقالي الجنوبي خارج القاعة وترديدهم شعارات ضد الحزب وشخصيات في الدولة.

واعتبر بيان للحزب المنع "مخالف للدستور والقوانين المنظمة لعمل الأحزاب والحريات العامة"، مطالبا محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي بالتدخل، مشددا على أنه "لن يصمت عن حقوقه التي كفلها له الدستور والقوانين النافذة التي شرعت التعددية السياسية ويحتفظ بحقه القانوني من تقديم الشكاوى والدعاوي للسلطة القضائية".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro