تظاهرات شعبية في عدة مدن يمنية تضامنًا مع غزة وتنديدًا بجرائم الاحتلال

تشرين1/أكتوير 20, 2023

شهدت العديد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، تظاهرات شعبية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وخرج آلاف المواطنين في صنعاء وعدن وشبوة وتعز وإب والمهرة ومأرب، تنديدا بقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة واستهداف المدنيين لليوم الرابع عشر على التوالي.

وحمل المتظاهرون في شوارع العاصمة صنعاء الأعلام الوطنية والفلسطينية تعبيرا عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وندد المحتجون، بجرائم القصف والقتل الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال بقطاع غزة.

وفي تعز، شهدت تظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لإبادة وقتل جماعي وهجوم وحشي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاب متظاهرو تعز، شوارع تعز، مرددين هتافات مطالبة بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار وايصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وفي محافظتي مأرب والمهرة، تظاهر آلاف المواطنين تنديدا بجرائم الاحتلال وللمطالبة بمحاكمة قياداته نتيجة الهجمات الوحشية بحق المدنيين العزل.

وخرح الالف في محافظة مارب بعد صلاة الجمعة في مظاهرات حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

المظاهرات خرجت من مساجد المدينة وتجمعت بشارع صرواح، نددت بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي والتصفية الجماعية لسكان قطاع غزة.

وهتف المتظاهرون بشعارات تساند الشعب الفلسطيني على حقه في الدفاع عن نفسه ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدين دعمهم كشعوب للقضية الفلسطينية كقضية تهم أحرار العالم. 

وفي محافظة إب وسط البلاد، تظاهر آلاف المواطنين في شوارع المدينة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجريمة قصف المستشفى المعمداني، مطالبين الدول العربية والإسلامية بموقف حازم ورادع لجرائم الاحتلال.

وفي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة احتجاجًا على عدوان الاحتلال الصهيوني الهمجي المستمر على قطاع غزة، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

وندد المتظاهرون بمواقف الدول الغربية المتحيزة للعدوان الاسرائيلي مطالبين بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق الأبرياء في غزة، معتبرين أن ما يحدث مخطط واضح لتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته.

وفي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شهدت تظاهرات شعبية حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي. 

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro