تعيين خالد بحاح سفيرا لدى مصر

تشرين2/نوفمبر 01, 2023

صدر قرار جمهوري بتعيين خالد بحاح سفير لليمن لدى جمهورية مصر العربية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن المادة الأولى من القرار قضت بتعيين خالد بحاح سفيراً فوق العادة ومفوضا لدى جمهورية مصر العربية، خلفاً للسفير محمد مارم.

وأضافت أن المادة الثانية من القرار قضت بالعمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

ولد السياسي والدبلوماسي اليمني خالد محفوظ بحاح عام 1965 في مدينة الديس الشرقية التابعة لمحافظة حضرموت، وتلقى بحاح تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في محافظة عدن. ثم حصل على شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة بونا بالهند سنة 1990، ثم حصل من نفس الجامعة في 1992 على ماجستير تجارة وإدارة أعمال.

 كُلف بحاح بقرار من الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2014 بتشكيل حكومة كفاءات باسم "حكومة السلم والشراكة الوطنية"، بعد استقالة حكومة محمد سالم باسندوة بضغط من جماعة الحوثي إثر احتلالهم مواقع إستراتيجية في العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر/أيلول 2014.

ومع استمرار الحوثيين في الهيمنة على مؤسسات الدولة ومفاصلها بشكل أعاق سير الحكومة أعلن بحاح في 22 يناير/كانون الثاني 2015 استقالته من رئاسة الحكومة.

غادر بحاح العاصمة صنعاء بعد رفع الجماعة الحوثية الإقامة الجبرية عنه ومن معه في 16 مارس 2015، وفي 12 أبريل 2015 أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي -الذي كان يقيم هو وبحاح في العاصمة السعودية الرياض– قرارا بتعيين بحاح نائبا لرئيس الجمهورية اليمنية بالإضافة إلى مهامه رئيسا للوزراء.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro