نائب رئيس هيئة الأركان يناقش مع سفراء الاتحاد الأوروبي التهديدات الحوثية للملاحة الدولية

تشرين2/نوفمبر 28, 2023
اجتمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الوطني، اللواء الركن أحمد البصر، الثلاثاء، مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن. 
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن اللقاء، الذي ضم سفراء الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وفرنسا كاثرين كورم-كمون، وألمانيا هيوبرت ياغر، وهولندا جانيت سيبن، ناقش التهديدات الحوثية، لاسيما بعد الهجمات الإرهابية وتهديد الملاحة البحرية وطرق التجارة العالمية، والاستيلاء على السفن التجارية. 
 
وأكد اللقاء، ان الهجمات الحوثية على السفن تمثل خطرا حقيقيا يستهدف أمن وسلامة طرق التجارة العالمية. 
 
وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها القوات المسلحة اليمنية لمحاربة التنظيمات الإرهابية، كالقاعدة وداعش. 
 
وأكد اللواء البصر ، على ضرورة دعم الاتحاد الأوروبي للقوات المسلحة في مواجهة خطر الإرهاب الحوثي الذي يهدد السلم العالمي، وتعزيز  جهود المؤسسة العسكرية التي تواجه ميلشيات إرهابية، في ظل التخادم الحوثي الواضح  مع التنظيمات الإرهابية ممثلة بداعش والقاعدة. 
 
وأوضح أن القوات المسلحة المتواجدة في المحافظات المحررة تعمل عبر غرفة عمليات مشتركة لمحاربة ومواجهة الإرهاب المتمثل بالقاعدة وداعش والحوثيين. 
 
وأكد نجاح العمليات العسكرية التي شنت ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين ودحرها. 
 
من جانبه أكد سفراء الاتحاد الاوروبي،  دعم الاتحاد الأوروبي لليمن في مواجهة التهديدات والتوصيل الى السلام الشامل.  

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت مليشيا الحوثي اختطاف سفينة من المياه الاقليمية قبالة سواحل الحديدة وقالت إن السفينة تتبع الاحتلال الإسرائيلي، لكن حكومة الاخيرة قالت إنها ليست تابعة لها بل يملكها جزئيا رجل أعمال إسرائيلي، قبل ان تعلن الولايات المتحدة، اول امس، تعرض سفينة عسكرية لهجوم قبالة خليج عدن، بصواريخ باليستية اتهم الحوثيون بالوقوف وراء الهجوم. 
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro