بصاروخ "كروز".. هجوم حوثي جديد على سفينة شحن تجارية قرب سواحل اليمن

كانون1/ديسمبر 12, 2023
بصاروخ "كروز".. هجوم حوثي جديد على سفينة شحن تجارية قرب سواحل اليمن بصاروخ "كروز".. هجوم حوثي جديد على سفينة شحن تجارية قرب سواحل اليمن بصاروخ "كروز".. هجوم حوثي جديد على سفينة شحن تجارية قرب سواحل اليمن

 

قال مسؤول أميركي، صاروخ كروز بريًا أطلق من منطقة يمنية يسيطر عليها الحوثيون أصاب ناقلة تجارية، مما تسبب في حريق وأضرار لكن لم تقع خسائر بشرية.

وأوضح المسؤول "إن السفينة ستريندا ترفع علم النرويج وتعرضت للهجوم بالقرب باب المندب ما أسفر عن أضرار بالسفينة.

وأضاف إن المدمرة الأميركية "مايسن" استجابت لنداء استغاثة من السفينة المستهدفة، وأكد أنه لم تكن هناك أي سفينة حربية أميركية موجودة أثناء وقوع الهجوم الصاروخي من قبل الحوثيين.

من جهتها قالت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت بلاغا بنشوب حريق على متن إحدى السفن قرب مضيق باب المندب قرب السواحل اليمنية، ونصحت السفن بتوخي الحذر.

وقالت عمليات التجارة البحرية البريطانية، عبر منصة إكس، إن السفينة تبعد 15 ميلا بحريا عن ميناء المخا في اليمن، وإن السلطات بدأت تحقيقا في الحادث.

كما ذكرت أن كيانا عرف نفسه بأنه من السلطات البحرية اليمنية أمر سفينة بتغيير مسارها إلى أحد المونئ اليمنية.

وكانت فرقاطة فرنسية أسقطت يوم الأحد مسيّرتين في البحر الأحمر كانتا متجهتين نحوها انطلاقا من سواحل اليمن.

وسبق أن أعلنت واشنطن أن مدمّرة أميركية أسقطت 3 طائرات مسيّرة خلال تقديمها الأحد الماضي الدعم لسفن تجارية في البحر الأحمر استهدفتها هجمات من اليمن، مندّدة بـ"تهديد مباشر" للأمن البحري.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro