جماعة الحوثي تعلن رفع الجاهزية وإسرائيل تلوّح بـ استخدام القوة للرد على تهديداتها

كانون1/ديسمبر 12, 2023

لوّح "أوفير جندلمان"، متحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بـ”استخدام القوة” في التعامل مع ما أسماه “تهديد” الحوثيين في اليمن.

وقال جندلمان في إيجاز صحفي عبر منصة “زووم”: “بشأن هجمات الحوثيين على سفن شحن دولية، فإن هذه الهجمات تشكل تهديدا على التجارة الدولية وعلى إسرائيل، وسيتم التعامل مع هذا التهديد بالقوة”.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي رفع الجاهزية لمواجهة كل الاحتمالات ضد “إسرائيل”.

جاء ذلك في رسالة وجهها رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة، مهدي المشاط، إلى أفراد قواته، وفق وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية.

وقال المشاط: “أمام هذه التحديات الكبيرة والأخطار المحدقة، وأمام التصعيد للعدو الإسرائيلي الخطير والمعلن، يجب علينا وعليكم بذل أقصى الجهود لضرب الأعداء، ورفع مستوى الجهوزية والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات”.

وكانت الجماعة أعلنت صباح الثلاثاء، “اعتراض سفينة نفطية تابعة للنرويج، كانت في طريقها إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر، بصاروخ مناسب، بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية”.

والسبت الماضي، هددت الجماعة بمنع عبور السفن المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي إذا لم يدخل الغذاء والدواء لقطاع غزة.

وخلال الفترة الماضية، سيطر الحوثيون على سفينة تجارية في البحر الأحمر واحتجزوا 25 من أفرادها، كما هاجموا 3 سفن تجارية، بينما أعلنت فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا أنها اعترضت صواريخ ومسيرات حوثية كانت متوجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro