صحيفة "لوموند" الفرنسية: مليشيا الحوثي فرضت نفسها إقليمياً بفضل الحرب بين إسرائيل وحماس

كانون2/يناير 22, 2024


قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية، في تحقيق مطول لها، أن الجماعة الحوثيين الذين كثروا الآن على الجزء الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن، رسخوا نفسهم كلاعب مهم في العبة المالية الرائعة على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة متحمسة، وقد تشغيلها الحوثية على السفن في البحر الأحمر. ، والتي تعد بمثابة النطاق التجاري العالمي وتتحدى الولايات المتحدة، مما يجعلها هائلة على نطاق الضرر للمنطقة.

وأوضحت يومية "لوموند" أن لا أحد توقع ظهور الحوثيين، فاليمن، البلد الذي يعاني من الفقر وضعف الصراعات، لإختيار الابداع جيوسياسياً رئيسياً، لهذا السبب الجميع تصاعد الحوثيين، الذين كان يُنظر إليه حتى وقت قريب على تمثيل متمردون بطموحات الاطفال، ونطاق ترسانتهم العسكرية وقدراتهم على التسبب في الضرر محدودة وجهة نظر المملكة العربية السعودية.

وترى يومية لومند ان الولايات المتحدة، فلوريدا التي الآن على الخط لهذا التصعيد الجديد، دفع اليوم ثمن عدم الاهتمام بالحركة بالإضافة إلى قوى أخرى، وفي غضون أيام أصبح الحوثيون أبطالاً أساسيين في الشرق الأوسط.

وبخصوص العلاقة الحوثيين بإيران، اعترفت لومند أن اهتمام طهران بالبحر الأبيض هو اهتمام قديم بسبب ان العسكريين الأحمر هو أمر لشحن الأسلحة الأسلحة إلى جانب الله اللبناني أو حلفائهم يدعون الجهاد الإسلامي وحماس، لكن الاهتمام الذي توليه لليمن يبدأ مع دولي السعودي الأول، في عام 2009، لدعم حكومة صالح، ثم في مواجهة المتمردين الحوثيين، وترى طهران في ضعف نظام صنعاء فرصة غير متوقعة لزعزعة منافسها إرتباطها الجيد بالمملكة العربية السعودية، ونتيجة لذلك تم اختبارها بالفعل في العراق ضد القوات الأمريكية: وهي مضايقة المعاناة من خلال الاعتماد على الفكر المتمردة محلية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro