وزير الدفاع السعودي: نقف مع اليمن للتوصل لحل سياسي بإشراف أممي

شباط/فبراير 08, 2024


جدد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، التأكيد على التزام المملكة بدعم اليمن وتعزيز الحوار بين الأطراف للتوصل إلى حل سياسي تحت إشراف الأمم المتحدة.


جاءت تصريحات الوزير السعودي التي أوردها على موقع (إكس) عقب اجتماع عقده الأربعاء، مع المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج.


وقال الوزير: "استعرضت مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ المستجدات باليمن ودعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للتوصل لخارطة طريق تدعم مسار السلام، وأكدت وقوف المملكة مع اليمن الشقيق، وحرصها على تشجيع الأطراف اليمنية للحوار والتوصل لحل سياسي بإشراف الأمم المتحدة يحقق نهضة وتنمية مستدامة".


وفي وقت سابق، بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في اتصال هاتفي، مع نظيره الأميركي لويد أوستن مجالات التعاون المشترك لوزارتي الدفاع بين البلدين وسبل تعزيزها، وكذا المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، والتأكيد على أهمية تهدئة الأوضاع في المنطقة؛ بما يحقق الأمن والاستقرار.


وبدأ المبعوث الأميركي إلى اليمن السيد تيم ليندركينغ جولة خليجية انطلقت من السعودية بهدف دعم جهود إعادة التهدئة في اليمن ووقف الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro