مصادر عسكرية: اللواء العبيدي طور منظومة للتشويش على الطائرات المسيرة قبل اغتياله

شباط/فبراير 19, 2024

كشفت مصادر عسكرية، أن مدير دائرة التصنيع العسكري في وزارة الدفاع اليمنية اللواء حسن صالح محمد بفي جلال، طوّر مؤخرا - قبل اغتياله- نظام للتشويش على الطائرات بدون طيار، لتمكين الجيش الوطني ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وبحسب وكالة شيبا للأنباء، فإن المصادر قالت، إن بن جلال كان مهتما بالحصول على صفقات طائرات بدون طيار من الشركات التركية التي زارها قبل أسابيع من اغتياله في القاهرة.

من جانبها قالت مصادر أمنية يمنية لوكالة "سبأ" إن بن جلال ربما تعرض للاستجواب تحت التعذيب لساعات، مشيرة إلى أنه عثر عليه مكبل اليدين بضربات قاتلة على رأسه، وخمس طعنات منفصلة في بطنه وصدره، وجرح في الرقبة، وأعقاب سجائر في الشقة التي شوهدت فيها جثته. كما تم العثور على أعقاب سجائر في مسرح الجريمة، ولم يكن مدخنا، وفقا للمصادر.

وأضافت المصادر، أن بن جلال كان يتمتع بالكاريزما الاجتماعية والنفوذ بين قبيلة عبيدة، مشيرة إلى أن اغتيال الخبير العسكري لا يهدف فقط إلى إضعاف الجيش اليمني وعرقلة تطوير أسلحته، بل يهدف إلى إضعاف قبيلته وتفكيكها.

وكان قد عُثر على مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية العميد حسن العبيدي في وقت مبكر أمس الأحد، مقتولا داخل شقته في العاصمة المصرية القاهرة.

وقبل ساعات، كشفت السلطات الأمنية المصرية، عن المتورطين باغتيال اللواء حسن العبيدي، مشيرة إلى أن دوافع الحادثة تتعلق بسرقة المجني عليه.

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها على منصة إكس، بأنها تلقت بلاغا بتاريخ 18 فبراير الجارى لمديرية أمن الجيزة من (أحد الأشخاص "يمنى الجنسية") بعثوره على جثة (شقيقه) بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين.

وأضافت أنها ضبطت المتورطين بالجريمة وعددهم خمسة، والذين إعترفوا بإرتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف إثنين منهم على المجنى عليه وإتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، وقد إستغلا إستضافة المذكور لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 الجارى وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب فى محاولة لتخديره، وتمكين الأخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض.

وكشفت عن مرتكبى الواقعة وهم كل من:

1. رمضان محمد بليدى على سن 29 سائق ومقيم المنيرة الغربية – الجيزة.. سبق إتهامه فى العديد من القضايا أبرزها "قتل ، سلاح بدون ترخيص، سرقة ، إتلاف عمد" .

2. عبدالرحمن أشرف شحاتة مصطفى وشهرته / عبده عسلية سن 19 خراط
ومقيم الطوابق بالجيزة .

3. إسراء صابر محمد عطية وشهرتها / دينا سن 22 ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر - القاهرة .

4. سهير عبدالحليم محمد عبدالحليم وشهرتها / منة سن 17 ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر – القاهرة .

وأشارت إلى أن اللواء العبيدي، قاوم المتورطين بالجريمة، إلا أنهم اعتدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضاً ما أدى لوفاته، وإستولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية) بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار.

وأوضحت أنه تم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذا السلاح الأبيض المستخدم فى إرتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعة خاصة
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro