هجوم صاروخي يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن ونشوب حريق على متنها

شباط/فبراير 22, 2024

أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري، اليوم الخميس، باستهداف هجوم صاروخي سفينة تبحر في خليج عدن قبالة سواحل اليمن، ما تسبّب بنشوب حريق على متنها. 

وأوضحت "يو كاي أم تي أو"، التي تديرها القوات البحرية الملكية، أن "سفينة هوجمت بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أن "قوات التحالف تستجيب" للحادثة. 

بدورها، لفتت شركة "أمبري" للأمن البحري إلى أن سفينة شحن ترفع علم بالاو، ومملوكة لجهة بريطانية، تعرضت لهجوم بصاروخين على بعد 63 ميلاً بحرياً تقريباً إلى الجنوب الشرقي من عدن في اليمن. 

ومنذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، يشنّ الحوثيون هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب ضد سفن تجارية يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وفي المقابل، تشنّ القوّات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم منذ 12 يناير/ كانون الثاني الماضي. 

وأعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، أنه شنّ "ضربات دفاعاً عن النفس"، استهدفت صواريخ ومنصات إطلاق للحوثيين في اليمن "كانت تشكل خطراً على الملاحة التجارية والقوات البحرية في البحر الأحمر". 

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro