الجيش الأمريكي يحبط هجوم حوثي واسع النطاق في البحر الأحمر

آذار/مارس 09, 2024

قال الجيش الأميركي، السبت، إن قواته تمكنت من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه، أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران، في “هجوم واسع النطاق” في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان، السبت، إن الحوثيين نفذوا “بين الساعة 4 صباحا و6:30 صباحا بتوقيت صنعاء (1:00 و3:30 فجرا بتوقيت غرينتش) هجوما واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وحددت القيادة المركزية الأميركية وقوات التحالف الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد (OWA)، وقررت أنها تمثل “تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية والتحالف في المنطقة”، بحسب البيان.

وأسقطت السفن والطائرات التابعة للبحرية الأميركية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف، 15 طائرة بدون طيار أحادية الاتجاه.

وذكر البيان أنه “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا” في منطقة البحر الأحمر التي يعبر من خلالها 12 بالمئة من حركة التجارة العالمية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت “سنتكوم” في وقت سابق السبت، أن القوات الأميركية، نفذت ضربة “دفاعا عن النفس” استهدفت صاروخين مضادين للسفن في مناطق يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

وأشارت “سنتكوم” إلى أن الصاروخين كانا “محمولين على شاحنة تابعة للإرهابيين الحوثيين”.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro