وفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني في أحد مستشفيات تركيا بعد صراع مع المرض

نيسان/أبريل 22, 2024

توفي اليوم الاثنين،  عضو الهيئة العليا للإصلاح، وأحد مؤسسي الحزب، الشيخ العلامة عبدالمجيد بن عزيز الزنداني، في أحد مستشفيات تركيا، بعد صراع مع المرض.

وأكدت مصادر مقربة من أسرة الزنداني لـ"تعز تايم" وفاة الشيخ والعلامة الجليل رئيس هيئة علماء اليمن، بعد صراع مع المرض، وحياة حافلة بالعطاء العلمي والديني.

والزنداني مؤسس جامعة الإيمان باليمن، ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة، ورئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح.

ولد الشيخ عبد المجيد الزنداني عام 1942 في قرية الظهبي بمديرية الشعر من محافظة إب في اليمن، وتلقى التعليم الأولي في الكتّاب إبان الحكم الإمامي، ثم انتقل إلى عدن، وأكمل الدراسة النظامية فيها.

ودرس الزنداني في مصر، وحصل على إجازة في الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر، وعاد إلى اليمن بعد ثورة 1967 وشارك في العمل السياسي.

وخلال وجوده في مصر كان له اتصال بجماعة الإخوان المسلمين، ما أدى إلى اعتقاله من قبل السلطات المصرية وفصله من الجامعة وخروجه من البلاد.

والزنداني أحد المناضلين والعلماء البارزين في مجال الإعجاز العلمي في القران الكريم، وشغل العديد من المناصب السياسية والدينية، منها عضو مجلس الرئاسة عقب الوحدة اليمنية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro