وكيل محافظة مأرب يستقبل منسقي موكب السلام بالرايات البيضاء عبر طريق البيضاء- مأرب

حزيران/يونيو 05, 2024

استقبل وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح عدد من المواطنين المسافرين عبر طريق (البيضاء- مأرب) يتقدمهم عدد من الشخصيات الاجتماعية.


وطبقًا لموقع محافظة مأرب، أكد “مفتاح” أكد خلال اللقاء، أن “مأرب كانت السباقة في فتح الطرقات بهدف تخفيف معاناة المواطنين المسافرين من أبناء الشعب اليمني وكانت جاهزة منذ أشهر فيما ظلت تراوغ جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الارهاب، التي اغلقت الطرقات من الاستجابة لها”.


وأشار إلى “ضرورة قيام الاجهزة الأمنية والعسكرية باتخاذ اجراءاتها اللازمة، لافتاً إلى أن جماعة الحوثي تسعى لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية واعلامية”.


ونوه إلى أن السلطة المحلية في مأرب “ستظل تسعى لفتح كافة الطرقات من أجل تخفيف معاناة الشعب والمسافرين”، متمنياً أن تنهي جماعة الحوثي عرقلتها لفتح طريق (مأرب- فرضة نهم- صنعاء) وهي الطريق الاقرب التي تربط بين مأرب وصنعاء ويقطعها المسافر خلال ساعة ونصف فقط.


وأكد التزام السلطة المحلية بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، داعيا إلى الضغط على الجماعة المصنفة إرهابيا لـ“الإسراع في فتح كافة الطرق التي تغلقها لحصار المدن وفي مقدمتها الطرق الرئيسية إلى محافظة تعز المحاصرة منذ عشر سنوات”.


من جهته، أوضح ممثل المسافرين "عمر محمد الضيعة" أن “العمل إنساني هدفه التخفيف على المواطنين حيث تتواجد حالياً سيارات من المواطنين، تم السماح لهم بالعبور”، مشيراً إلى انضمام سيارات من مناطق مختلفة دون تنسيق مسبق.


وأكد “الضيعة” على حق الأجهزة الأمنية والعسكرية أن “تأخذ الوقت الكافي لاستكمال اجراءاتها الأمنية والفنية الخاصة بالعبور، وبحسب الوقت الكافي الذي ستستغرقه تلك الترتيبات”.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro