الجيش الأمريكي يرسل مدمرات وأسراب من الطائرات إلى الشرق الأوسط وينشر دفاعات صاروخية

آب/أغسطس 03, 2024

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال أسراب مقاتلات إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت بأن وزير الدفاع الأميركي أمر بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات إلى منطقة الشرق الأوسط، كما رفع الجيش الأمريكي درجة الاستعداد لنشر المزيد من الدفاعات الصاروخية الأرضية.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية أن الوزير لويد أوستن أمر بإرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن لتعويض حاملة الطائرات ثيودور روزفلت.

وأشار البنتاغون إلى أن الهدف من إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط على حد تعبيره.

وقالت الوزارة إن الوزير لويد أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت بالتدابير الأمريكية الإضافية لدعم الدفاع عن إسرائيل.

وأشار البنتاغون إلى أن أوستن شدد لغالانت في اتصال هاتفي على الدعم الأميركي القوي لأمن إسرائيل، وبحث معه "التهديدات المزعزعة للاستقرار التي تمثلها إيران وشركاؤها".

ووفق البنتاغون، أكد أوستن أن المزيد من التصعيد ليس أمرا حتميا، وأن جميع الدول في المنطقة ستستفيد من خفض التوترات، على حد تعبيره.

من جانبه، نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين بأن رد إيران قد يشمل أيضا مشاركة حزب الله في لبنان.

وتوقع أن يكون رد إيران مماثلا في أسلوبه لهجوم 13 أبريل وربما يكون أوسع نطاقا. مؤكدا أن إدارة بايدن مقتنعة بأن إيران ستهاجم إسرائيل ردا على اغتيال إسماعيل هنية وتستعد لمواجهتها.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro