مصرع قيادي بارز في جماعة الحوثي بغارة أمريكية في العراق

آب/أغسطس 04, 2024

قتل قيادي بارز في جماعة الحوثي، بقصف جوي شنته مقاتلات أمريكية على مواقع كتائب حزب الله العراقية في محافظة بابل- جنوب بغداد، وذلك أثناء مشاركته ضمن عمليات المحور الإيراني بالمنطقة.

ونشرت حسابات لنشطاء حوثيين على منصة إكس أن القيادي، حسين عبدالله مستور الشعبل (أبوجهاد)، المتحدر من منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، معقل زعيم الميليشيا أقصى شمال اليمن، قتل في "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وتحدثت بعض الحسابات التابعة للجماعة، أن القيادي الحوثي "حسين عبدالله مستور الشبل" كان يتواجد في العراق في مهمة تدريبية انخرط فيها مع المليشيات الإيرانية في العراق، وأن مقتله جاء خلال الغارة التي نفذتها القوات الأمريكية، يوم الثلاثاء الماضي، على منطقة جرف الصخر- شمال محافظة بابل.

وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية نبأ مصرع القيادي الحوثي "حسين عبد الله مستور"، وقالت إنه قتل في القصف الاميركي الثلاثاء الماضي على جرف الصخر جنوبي بغداد، بحسب الصحفي العراقي عثمان المختار.

فيما نشرت حسابات أخرى صور "مستور" إلى جانب القيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، والقيادي في حزب الله العراقي أبو حسن المالكي، واللذين قتلا في نفس الليلة بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية، قبل أيام.

من جانبه رجح الصحفي الخبير في شأن الجماعة، عدنان الجبرني، أن "مستور" قتل في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة "جرف الصخر" في العراق، يوم الثلاثاء الماضي.

وقال الجبرني إن "مستور" "قتل في ليلة مقتل فؤاد شكر، وهي ذات الليلة التي قُصف فيها معمل تصنيع عسكري في "جرف الصخر" بالعراق يتبع لكتائب حزب الله العراق، التي تنسق عملياتها مع الحوثيين منذ يونيو الماضي".

وكان قصف جوي إسرائيلي استهدف 3 مواقع في البلدة الواقعة جنوب بغداد، وقالت تقارير إعلامية إن أحدها يضم مصنعاً ومركز اختبارات لتطوير الطائرات المسيّرة عالية الكفاءة، يشهد منذ فترات طويلة إقامة مهندسين إيرانيين يعملون لصالح "الحرس الثوري".

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثيين عن فتح مقر رسمي لها في العاصمة العراقية بغداد، في خطوة عدها مراقبون مرحلة جديدة من التنسيق وتوطيت العلاقات بين أذرع إيران في المنطقة العربية تحت يافطة الحرب على إسرائيل. 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro