فيضانات تحول محافظة الحديدة إلى منطقة منكوبة.. ودعوات لإغاثة السكان من كارثة فعلية

آب/أغسطس 07, 2024

تشهد محافظتي الحديدة وحجة في تهامة (غربي اليمن)، كارثة بسبب الفيضانات نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة لساعات متواصلة ليل الثلاثاء

 الأربعاء، وتوقعات باستمرارها خلال الأيام المقبلة.

‏وقال سكان في الحديدة  بحسب ما نقله تلفزيون يمن شباب "أن أمطار غزيرة استمرت ثمان ساعات غمرت الشوارع ودخلت إلى البيوت، وجرفت المساكن الشعبية والمزارع وتسبب بخسائر كبيرة للمواطنين".

وأفاد "أن السيول جرفت منازل وعشش ومزارع في القرى القريبة من مجاري السيول، وهناك أنباء وفيات ومفقودين، لكن لا أحد يستطيع الإنقاذ بسبب استمرار هطول الامطار وظلام الليل".

 

ويتركز الضحايا والخسائر، في الحديدة بمناطق المراوعة والمنصورية وبيت الفقيه، القناص، وفي حجة مديرية أفلح الشام وافلح اليمن وعبس، ومناطق أخرى، وفق ما أفادت مصادر محلية.

وقال السكان "أنهم لم يشاهدوا منذ سنوات طويلة أمطار غزيرة متواصلة بهذه القوة، حيث ان الفياضات حاضرت القرى واغرقت كثير من المنازل، وجرفت المزارع".

ووجهت الوحدة التنفيذية في مديريتي حيس والخوخة بمحافظة الحديدة، نداء عاجل لإغاثة المتضررين ممن الأمطار الغزيرة، وقال مدير الوحدة التنفيذية جمال مشرعي "ان السيول والفيضانات ألحقت أضرارا بالغه في مخيمات ومساكن النازحين وممتلكاتهم، وتضرر البنية التحتية والمزارع ونفوق المواشي".

وتداول ناشطون فيديوهات للسيول والمنازل التي طمرتها المياه، وظهر مُسن في فيديو من مدينة الحديدة "البيوت غرقت يا الله" يدعو بأن تتوقف الأمطار الغزيرة، بعد أن تسببت بدمار منازل المواطنين.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro