إصابة طالب في دورة عسكرية تنظمها مليشيا الحوثي لطلاب المدارس في إب

تشرين1/أكتوير 13, 2024

أُصيب طالب، أمس السبت، بعيار ناري أثناء دورة تدريبية عسكرية تنظمها ميليشيا الحوثي لطلاب المدارس بمحافظة إب.

وقالت مصادر محلية إن طالبًا في المرحلة الإعدادية بمدرسة "معاذ بن جبل" في مديرية السياني، جنوب إب، أُصيب في كتفه أثناء تدريبات عسكرية تفرضها المليشيا على طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأضافت المصادر أن الطلاب كانوا يتلقون تدريبًا على التعامل مع سلاح من نوع "كلاشينكوف" داخل فصلهم الدراسي، قبل أن تنطلق إحدى الذخائر الحية من السلاح وترتد من السقف لتصيب كتف أحد الطلاب، الذي تم نقله لاحقًا إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات الأولية.

وسبق أن أُصيب 33 طالبًا وطالبة، جميعهم في سن السابعة، داخل أحد الفصول الدراسية بمدرسة "القليس" في مديرية بني مطر، جنوب غرب صنعاء، أواخر أغسطس/ آب الماضي، إثر انفجار غامض لم يتم الكشف عن أسبابه، وسط تقارير تشير إلى انفجار أحد مقذوفات الحوثيين المخزّنة في مستودع المدرسة الملاصق للفصل، وذلك بعد أيام من انتهاء دورة تدريب عسكرية شهدتها المدرسة.

ومع انطلاقة العام الدراسي الجديد في مناطق شمال اليمن، في يوليو/ تموز الماضي، بدأت ميليشيا الحوثي في إجبار طلاب المدارس الإعدادية والثانوية على الخضوع لتدريبات عسكرية كأنشطة فصلية، ضمن برنامج "التعبئة الشعبية العامة" الذي أطلقه الحوثيون أواخر العام الماضي، بعد إعلان انخراطهم في الصراع مع إسرائيل "إسنادًا لغزة".

وكشفت منظمة "ميون لحقوق الإنسان" المحلية عن عمليات تجنيد الحوثيين للأطفال خلال العام الحالي وصلت إلى "مرحلة خطيرة"، بعد استحداث مراكز تدريب عسكري لطلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الاخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro