وقف أويس القرني يكرم أول من دفعة من خريجي "رواد اليمن" في الجامعات التركية

تشرين1/أكتوير 14, 2024

شهدت مدينة إسطنبول اليوم حفل تكريم الدفعة الأولى من خريجي الجامعات التركية نظمه وقف أويس القرني.

وفي كلمته خلال الحفل قال سفير اليمن لدى تركيا محمد صالح طريق، "إن اليمن يعيش مجموعة من المآسي في الوقت الحالي، لكن  الشباب هم الأمل لتخطي تلك الصعاب وإسقاط الانقلاب وكل دعاة الطائفية والمناطقية والفئوية".

وحث السفير طريق الشباب على العمل لاستعادة الوطن في ظل الدستور والقانون وبالصيغة التي اختارها الشعب وتوافق عليها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية . 

 وعبر السفير  طريق، عن افتخاره واعتزازه بمشاركته في الملتقى الإبداعي الذي ينظمه وقف أويس القرني، معربا عن أمله في أن يمنح هذا  الملتقى الطلاب أملا بأن القادم سيكون أجمل بهم وبإصرارهم وإيمانهم بوطننا الغالي، مشيرا إلى دور الطلاب كسفراء اليمن في تركيا وفي جميع بلدان العالم. 

وثمن طريق التسهيلات التي تقدمها جمهورية تركيا لطلابنا في الجامعات الحكومية والخاصة وتسهيل منح إقامة الملتقيات والفعاليات الإبداعية، معبرًا عن شكره لتركيا حكومة وشعبا . 

وحث السفير طريق الطلاب  العمل على المزيد من الجهد والتحصيل العلمي، مضيفًا: "ونحن نحتفل اليوم بتخرج أبنائنا الطلاب من الجامعات التركية والذي تزامن مع أعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وال30 من نوفمبر عيد الاستقلال نتذكر أولئك الأبطال الآباء الذين قدموا حياتهم في سبيل أن نحيا نحن الأبناء في عزة وحرية واستقلال".

كما حيّا "الأبطال الذين يرابطون الآن في الجبال والسهول في كل ربوع اليمن الحبيب ويبذلون دماءهم رخيصة في سبيل الثورة والجمهورية".

ودعا السفير طريق إلى "العمل بروح الفريق الواحد وتتويج تلك التضحيات والنجاحات بالنصر والتمكين والعودة جميعا إلى بلادنا وعاصمتنا صنعاء وكل مدننا اليمنية منتصرين بإذن الله " 

حضر الملتقى عدد من الضيوف الأتراك وممثلي المنظمات التعليمية التركية وأبناء الجالية اليمنية المقيمة في تركيا.

 
 
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro