جهاز استشعار في الكُرة يحسم جدل هدف رونالدو

تشرين2/نوفمبر 29, 2022

أثار هدف البرتغال الأول الذي سُجل في شباك أوروغواي، الإثنين، في الجولة الثانية لدور المجموعات من مونديال قطر 2022، الكثير من الجدل.

واحتسب الهدف في بداية الأمر، لمصلحة نجم البرتغال كريستيانو رونالدو، قبل أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن الأخير لم يمس الكرة، وأن الهدف من تسجيل برونو فيرنانديز.

وحسمت شركة "أديداس" المصنعة لكرة "الرحلة" الخاصة بمونديال 2022، الجدل الثلاثاء، في بيان رسمي نقله "فيفا"، وجاء فيه: "في المباراة بين البرتغال وأوروغواي، وباستخدام تقنية الكرة المتصلة الموجودة في كرة المباراة الرسمية من أديداس، يمكننا أن نظهر بشكل قاطع عدم وجود أي لمس للكرة من كريستيانو رونالدو، لهدف الافتتاح في المباراة".

وأضاف البيان: "الكرة تحوي على جهاز (500Hz IMU)، الذي يتيح لنا استشعار لمس الكرة، وحركة الجهاز شبيهة بنبضات القلب عند لمس الكرة".

يأتي هذا التأكيد على الرغم، من أن برنامج "الشيرنغيتو" الإسباني الشهير، أفاد بأن الاتحاد البرتغالي سيقدم دليلاً يثبت أن "الدون" قد سجل الهدف.

وأشعل الهدف، منصات التواصل الاجتماعي، بعدما تحدث بعض روادها عن لمس واضح للكرة بشعر رونالدو، في الوقت الذي علّق بعض آخر على الموضوع بطريقة طريفة، من خلال الإشارة إلى أن تسريحة رونالدو، ربما هي من حرمته من هذا الهدف.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro