كأس العالم 2022: إسبانيا تسحق كوستاريكا بسبعة أهداف نظيفة

تشرين2/نوفمبر 23, 2022

حقق المنتخب الإسباني لكرة القدم فوزا كبيرا، اليوم، على كوستاريكا ب7 أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على أستاد الثمامة في إطار منافسات المجموعة الخامسة لمونديال 2022.

وبدأ الماتادور المباراة بقوة حيث تمكن من التسجيل في الدقيقة ال11 من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب داني اولمو بعد مراوغته للدفاع الكوستاريكي.

واستمر الضغط الهجومي للاسبان حتى أضاف المهاجم ماركو اسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة ال21 .

وبدت السيطرة واضحة لمروضي الثيران في الوقت الذي عجز لاعبو كوستاريكا عن إظهار أي هجمة معاكسة.

ووسط ضغط اسباني مستمر احتسب حكم اللقاء محمد عبدالله حسن ركلة جزاء للاسبان نفذها المخضرم فيران توريس في الدقيقة ال31 في شباك الحارس الكوستاريكي "كايلور نافاس غامبو".

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضياع أكثر من فرصة المنتخب الإسباني الذي اكتفى بهذه النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ولم يشهد الشوط الثاني صحوة كوستاريكية كما كان متوقعا حيث استمر المنتخب الإسباني بالسيطرة على أجواء المباراة مع الضغط الهجومي المكثف على المرمى الكوستاريكي.

ومع بداية الدقيقة ال54 تحصل اللاعب توريس على كرة داخل خط ال18 استثمرها ببراعة وسجل الهدف الثاني له والرابع للمنتخب الاسباني قبل أن يتم استبداله من قبل الجهاز الفني بعد ثلاث دقائق.

وتوالت الهجمات الإسبانية على المرمى الكوستاريكي حتى تمكن اللاعب بابلو مارتن من تعزيز النتيجة بإضافة هدف خامس للماتادور في الدقيقة ال75.

ومع انتهاء الوقت الاصلي للمباراة أضاف اللاعب كارلوس سولر الهدف السادس للمنتخب الاسباني في الدقيقة 90.

ولم يكتفي الماتادور إذ لم يمضي على الوقت بدل الضائع سوى دقيقتين ونصف حتى أضاف الهدف السابع له بواسطة اللاعب موراتا في الدقيقة 93 من زمن اللقاء.

وظهر المنتخب الكوستاريكي على انه الحلقة الأضعف في البطولة حتى الآن والذي لم يتمكن من تسجيل هدف واحد مكتفيا باللعب الدفاعي.

ومع انتهاء الجولة الاولى من منافسات المجموعة ال5 يتربع المنتخب الإسباني على عرش صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الذي حقق فوزا مفاجئا على منتخب ألمانيا وتحصل على 3 نقاط ايضا.

- ترتيب فرق الصدارة في المجموعة:

1 : إسبانيا 3 نقاط.
2- اليابان 3 نقاط.

3- المانيا بدون نقاط.

4- كوستاريكا. بدون تقاط.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitapro