الاتحاد الآسيوي يرفض مشاركة فحمان أبين في البطولة المقبلة

نيسان/أبريل 23, 2023

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) مشاركة نادي فحمان أبين في بطولة كأس الاتحاد المقبلة، بصفته بطل آخر دوري يمني، والذي أقيم في عام 2021، بحجة أنه غير مؤهل للمشاركة.

وقال حميد شيباني، أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم في تصريحات نقلها الاتحاد على صفحته في فيسبوك: "حاولنا مع الاتحاد الآسيوي الذي رفض مشاركة فحمان باعتبار أن النادي غير مؤهل للمشاركة وفق اللوائح الخاصة بالاحتراف لدى الاتحاد، وهو أمر ينطبق على كل الأندية اليمنية".

وأضاف شيباني، أن الأوضاع التي مرت بها البلاد ولا تزال تعاني منها تسببت في عدم استكمال تطبيق نظام الاحتراف على مستوى الأندية اليمنية وهو ما يجعلها غير مؤهلة للمشاركة في البطولات الآسيوية.

وتابع: "رغم أننا بذلنا جهود كبيرة في السابق وعملنا لوائح متقدمة ونظام احتراف وألزمنا الأندية ببعض المعايير ووزعنا كمبيوترات وطابعات لكل أندية الدرجة الأولى والثانية، وكنا نسير بهذا الموضوع بشكل تدريجي حتى عام 2011، فحصل ماحصل وتدهورت البلاد، ونأمل أن تحل الأزمة قريبا وتعود الأمور إلى نصابها".

كان قد أوضح شيباني في 10 أبريل الجاري، خلال تصريحات صحفية لموقع "كووورة" الرياضي، أن ترشيح فحمان للمشاركة في البطولات الآسيوية كان رداً على دعوة من الاتحاد نفسه.

 وقال: "اليوم رددنا على دعوة الاتحاد الآسيوي بمشاركة فحمان بطل الدوري اليمني في بطولة كأس الاتحاد".

يذكر أن نادي فحمان أبين كان قد أكد موافقته على المشاركة وتمثيل اليمن في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك في رسالة وجهها إلى الأمانة العامة للاتحاد اليمني لكرة القدم بتاريخ التاسع من أبريل الجاري.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro