مدرب منتخب اليمن: لا أعد الجماهير اليمنية بشيء في خليجي 25

كانون1/ديسمبر 29, 2022
مدرب منتخب اليمن: لا أعد الجماهير اليمنية بشيء في خليجي 25 مدرب منتخب اليمن سكوب

أكد المدرب الفني للمنتخب اليمني التشيكي ميروسلاف سكوب، على أن المشاركة في كأس الخليج25 تأتي خطوة في طريق إعداد المنتخب، خلال عام يشارك في بطولة غرب آسيا في الإمارات، وكأس الخليج 26، في الكويت.

وقال خلال توقيعه العقد الرسمي مع الاتحاد اليمني في مؤتمر صحفي بالقاهرة أمس الثلاثاء: “حرصنا أن يضم المنتخب مجموعة كبيرة تحت 23 عامًا، ونعمل على المنافسة للتأهل بالنسبة للمنتخب الأولمبي والأداء بشكل جيد في كأس الخليج التالية خلال 2023 في الكويت”.

أكد أنه إذا لم يؤد المنتخب بعد ذلك بالشكل المناسب خلال عام فإنه سيقر بخطئه، ويعتذر عن الاستمرار في قيادة منتخب اليمن.. قائلاً: “لا أعد بشيء في خليجي 25، ولكن طموحنا كبير واثق بحماس لاعبينا وبأنهم سيقاتلون حتى آخر لحظة في المباريات”.

وبرر قبوله لخوض مباريات مع أندية القسم الثاني المصرية بأنها فرق جاهزة، وفيها تدرج بعد أن تعذر إجراء المباريات التجريبية الدولية أو مع أندية النخبة نتيجة ضغط الدوري، والتي تلعب كل 5 أيام مباراة.

وأوضح: “لا تنسوا أن الكرة المصرية ضمن أفضل 3 دول في إفريقيا وجودة اللاعب المصري عالية”.

وكان الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم، أكد عدم وجود أي دعم حكومي أو آسيوي أو دولي للاتحاد والمنتخب اليمني، رغم أن الاتحاد يسعى إلى إعداد المنتخبات الوطنية، واستمرار نشاطه وسط ظروف صعبة.

وقال العيسي، خلال المؤتمر: “لم نتلق في اتحاد كرة القدم اي دعم مالي من الدولة.. وأن الاتحاد الآسيوي جمد دعمه لنظيره اليمني منذ 10 سنوات، وهناك ما يقارب 10 ملايين دولار يفترض أنها مرصودة لليمن خلال تلك الفترة، لكنها مجمدة ولم تصرف”.

وبين العيسي أنه وقع مع المدرب التشيكي سكوب وطاقمه المعاون بمبلغ 25 ألف دولار على نفقة الاتحاد، ولم يتلق أي دعم من أي جهة لهذا الغرض، لافتًا إلى وجود اتفاق مسبق مع الاتحاد السعودي في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، للتكفل بمرتب الجهاز الفني للمنتخب لكن لم يتم التنفيذ حتى الآن.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro