3 أهداف و5 أرقام قياسية في 18 دقيقة.. بنزيمة يهزم نخبة نجوم باريس وحده

آذار/مارس 10, 2022

ليلة تاريخية عاشها النجم الفرنسي كريم بنزيمة قاد بها فريقه ريال مدريد لتحقيق "ريمونتادا" تاريخية أمام باريس سان جيرمان، والتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوي أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل بنزيمة ثلاثة أهداف (هاتريك)، خلال 18 دقيقة، في إياب الدور الثمن النهائي الذي أقيم على استاد "سنتياغو برنابيو"، مساء الأربعاء 9 مارس/ أذار 2022، قلب فيهما تأخر "الميرنغي" بهدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، إلى فوز مثير بثلاثة أهداف لاثنين في المحصلة النهائية.

وبأهدافه الثلاثة، بات بنزيمة في المركز الثالث في قائمة هدافي ريال مدريد على مر التاريخ برصيد 309 هدفاً، وأزاح أسطورة "الميرنغي" ألفريدو دي ستيفانو، الذي تراجع للمركز الرابع بـ308 هدفاً.

ويحتاج بنزيمة لإحراز 14 هدفاً من أجل معادلة راؤول غونزاليس، صاحب المركز الثاني (323 هدفاً)، و15 من أجل تجاوزه، وهو أمر وارد للغاية، قد يكتفي به المهاجم الفرنسي، لأن المتصدر كريستيانو رونالدو، يملك 451 هدفاً.

وذكرت صحيفة MARCA الإسبانية، أن أول هدف سجله بنزيمة في مشواره مع ريال مدريد، كان في شباك خيريز، يوم 20 سبتمبر/ أيلول 2009.

في هذه الأثناء، أوضحت "ماركا" أن بنزيمة وصل إلى هدفه رقم 67 في دوري الأبطال مع ريال مدريد، ليتجاوز حصيلة راؤول، دون احتساب الأهداف التي سجلها المهاجم الإسباني في شباك ويسلا، في الأدوار التمهيدية لموسم 2004-2005.

بدورها ذكرت شبكة Opta المختصة بالإحصائيات، أن بنزيمة نجح لأول مرة في تسجيل ثمانية أهداف، في موسم واحد، بدوري أبطال أوروبا، أحرزها في 7 مباريات.

كما أشار الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي، إلى أن النجم الجزائري الأصل بات أول لاعب في تاريخ المسابقة، يسجل في 18 سنة تقويمية متتالية (2005-2022).

كما جعله هذا الهاتريك، أكبر لاعب سناً يسجل ثلاثة أهداف في تاريخ دوري الأبطال، بعمر 34 عاماً و80 يوماً.

وتجاوز بنزيمة رقم مواطنه أوليفييه جيرو ضد إشبيلية في ديسمبر/كانون أول 2020، حين سجل 4 أهداف بعمر 34 عاماً و66 يوماً.
أرقام قياسية بالجملة

وجاءت ثلاثية بنزيمة في شباك باريس سان جيرمان، بعد 24 ساعة بالتمام من ثلاثية أخرى أحرزها البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، في شباك ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وفي المجمل، لعب بنزيمة بقميص ريال مدريد 118 مباراة في دوري الأبطال، أحرز خلالها 67 هدفاً، وقدم 25 تمريرة حاسمة.

ووصل بنزيمة إلى هدفه رقم 30 هذا الموسم في جميع البطولات، بواقع 20 في الدوري الإسباني، و2 في كأس السوبر الإسباني، والباقي بدوري الأبطال.

وصرَّح بنزيمة بعد المباراة: "احتجنا الجمهور، ومن الجميل أن نراهم سعداء كذلك، باريس فريق رائع ولكننا استحققنا الفوز".

وأضاف: "خسرنا المباراة الأولى، ومع نهاية الشوط الأول كنا متأخرين، ولكنها مباراة دوري أبطال أوروبا، بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد، وسجلنا، ومن هنا عاد الأمر لعقليتنا".

وعن الهدف الأول، قال بنزيمة: "لم تكن غلطة دوناروما، لقد كان ضغطاً منا، عندما نلعب بتلك الكيفية يمكننا الفوز على الجميع، كل مباراة بالنسبة لنا مباراة نهائية، يعيش ريال مدريد!".

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 10 آذار/مارس 2022 12:31
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro