برشلونة يحقق فوزاً ثميناً

شباط/فبراير 28, 2021

حقق برشلونة فوزاً ثميناً على حساب مضيفه إشبيلية 2-صفر في قمّة مواجهات الجولة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل كل من الفرنسي عثمان ديمبيلي (29) والساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي (86) هدفي البلوغرانا.

وكانت المباراة مهمة جدًا للنادي الكاتالوني أمام نظيره الأندلسي فتمكن من حصد النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 53 في المركز الثاني متخلفًا بنقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر الذي يحل على فياريال الأحد ويملك مباراة مؤجلة، وبفارق نقطة عن ريال مدريد الذي يستضيف ريال سوسييداد في ختام المرحلة الاثنين فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 48 نقطة في المركز الرابع.

ومنح هذا الفوز معنويات هائلة لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان الذي سيلتقي خصمه مجددًا الأربعاء المقبل في مسابقة الكأس المحلية بعدما وضع النادي الأندلسي قدمًا في النهائي بفوزه على برشلونة 2-صفر في ذهاب الدور نصف النهائي.

وهيمن برشلونة على الشوط الأول حيث هدد أولاً عبر ديمبيلي الذي سدد كرة بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو (22).

وجاء التهديد تاليًا عبر ميسي بعد أن سدد كرة بعيدة المدى تصدى لها الحارس في أعلى منتصف المرمى (24).

ونجح النادي الكاتالوني في افتتاح التسجيل بعدما مرر ميسي كرة في العمق نحو ديمبيلي بين المدافعين تابعها جميلة زاحفة بيسراه على يسار بونو (29).

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول من دون أي تسديدة أكانت بين الخشبات الثلاث أم لا.

وانتظر فريق المدرب خولن لوبيتيغي حتى الدقيقة 51 ليسدد أول مرة عبر خيسوس نافاس إلا أن الحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيغن تصدى للمحاولة في أسفل الزاوية اليسرى.

وأتيحت فرصتان محققتان لبرشلونة في غضون دقيقتين حيث ناب القائم عن بونو لإبعاد تسديدة الأميركي سيرجينيو ديست (59)، قبل أن ينطلق ديمبيلي على الرواق الأيسر ويمرر كرة خالصة إلى ميسي الآتي من الخلف الا أن كرة الأخير علت العارضة (60).

وهدد المغربي يوسف النصيري الذي دخل بديلاً مع مطلع الشوط الثاني مرمى الضيوف عندما وصلته الكرة داخل المنطقة فالتف حول نفسه وسدد كرة باغتة في أسفل الزاوية اليسرى، إلا أن الهدف ألغي بسبب لمسة يد على الدولي المغربي (80).

وحسم ميسي النتيجة عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة من البديل ايلايكس موريبا، فتوغل مراوغًا الدفاع وحاول إسقاط الكرة فوق بونو إلا أنها اصطدمت بصدر الأخير لتعود إلى الأرجنتيني الذي أسكنها الشباك (85).

Additional Info

  • المصدر: بي أن أسبورت
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro