آخر التطورات العسكرية في تعز

آذار/مارس 15, 2021
آخر التطورات العسكرية في تعز استمرار المعارك غرب تعز - تعز تايم

قالت مصادر عسكرية لموقع "تعز تايم" إن الجيش الوطني تمكن خلال الساعات الماضية من استعادة عدد من الموقع في الجبهات الغربية لمدينة تعز والتي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

وبحسب المصادر فقد تمكن الجيش من استعادة تلة "الزنبيل" فيما لا يزال يهاجم ما تبقى من جيوب لمليشيا الحوثي في جبل "زهيب" الاستراتيجي  في مديرية مقبنة غرب تعز.

أفاد شهود عيان لموقع تعز بقيام الجيش الوطني ظهر اليوم الإثنين بإحراق دورية عسكرية لمليشيا بإحدى قرى منطقة الطوير الأعلى في جبهة مقبنة غرب محافظة تعز.

وفي وقت سابق قتل نحو قتل 15 جنديا إضافة إلى ثلاثة أطفال في هجوم بصاروخ أطلقته مليشيا الحوثي على مدرسة طارق بن زياد في الكدحة غرب تعز.

ونقلت وكالة رويترز عن سكان محليين قولهم إن "الأطفال الثلاثة وهم شقيقان وقريب لهما، كانوا في المنطقة حين سقط الصاروخ وأصاب المدرسة في منطقة الكدحة غربي محافظة تعز".

وخلال الأيام الماضية تمكن الجيش الوطني من استعادة وتطهير عدد من البلدات الريفية (جبل حبشي - الكدحة - مقبنة) غرب محافظة تعز.

وقال ناطق الجيش الوطني في محور تعز العقيد عبد الباسط البحر في تصريحات سابقة خص بها موقع "تعز تايم" بأن الجيش يهدف من عملياته القتالية إلى حماية باب المندب وطرد مليشيا الحوثي من المواقع التي قد تشكل خطراً على مضيق باب المندب وذلك بطردها من كافة المواقع التي قد تتسلل منها وتهدد المضيق الحيوي المهم للعالم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 15 آذار/مارس 2021 13:53
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم