اشتعال المعارك في مناطق ملغومة شرقي تعز

آذار/مارس 06, 2021
اشتعال المعارك في مناطق ملغومة شرقي تعز استمرار المعارك شرق تعز

أشار مصدر عسكري في تصريح  لتعز تايم إلى إندلاع معارك عنيفة اليوم  بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثيين في الجبهة الشرقية لمدينة تعز والتي تعد واحدة من أصعب المناطق بعد أن قام الحوثيون بتلغيهما كاملة بالمتفجرات والألغام .

وقال إن مواجهات عنيفة دارت اليوم في محيط القصر الجمهوري وعدد من المواقع الأخرى المجاورة شرق المدينة.

وذكر أن  الجيش شن هجمة للسيطرة على القصر الجمهوري والتقدم نحو معسكر الأمن المركزي وإندلعت على إثرها مواجهات عنيفة أسفرت عن مصرع عدد من عناصر المليشيا وجرح آخرين.

وأكد المصدر  أن الجيش الحكومي مستمر في العملية العسكرية التي بدأها قبل أيام وذلك ضمن مساعيه لإستكمال تحرير المحافظة.

وأحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانياً كبيراً في الجبهة الغربية وتحديداً في مديريتي مقبنة وجبل حبشي إلى جانب تقدمها في الجبهة الشرقية للمدينة .

إلى ذلك لفت المصدر إلى التقدم الكبير الذي أحرزه الجيش في الجبهة الغربية وإقتراب إلتحام الجبهتين ،إذ أنه لم يعد يفصلهما عن الإلتحام سوى موقع واحد يجري العمل لتحريره.

في الجبهة الشرقية أحرز الجيش خلال الساعات الماضية تقدماً كبيراً في إتجاه فرزة صنعاء ومكتب العيسائي والمؤسسة الاقتصادية، وعمارات ومواقع أخرى كانت تتمركز فيها قناصات المليشيا.

في المقابل صعدت مليشيا الحوثيين من هجماتها على الأحياء السكنية والمنشآت الصحية العامة حيث إستهدفت هيئة مستشفى الثورة العام في تعز بنيران رشاش معدل أصابت قسم العمليات وأسفرت عن إصابة أحد عناصر الحراسة كما خلفت أضراراً وخسائر مادية طفيفة حسب مصدر صحي.
 
وجددت مليشيا الحوثيين الجمعة قصفها المدفعي للأحياء السكنية شرقي مدينة تعز وذلك رداً على التقدم الميداني الذي أحرزه الجيش الوطني في الجبهة الشرقية والغربية للمدينة.

وذكرت مصادر محلية وعسكرية متطابقة لتعز تايم أن مليشيا الحوثيي قصفت مساء اليوم عدداً من  الأحياء السكنية بينها حي الجحملية السفلى وتحديداً جوار صحيفة الجمهورية شرق المدينة ما أودى الى تعرض المواطن عبدالله غالب لإصابة بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

ويتزامن إستهداف مليشيا الحوثيين للأحياء السكنية مع إحتدام المعارك بين الجيش الحكومي والحوثيين في عدد من جبهات تعز.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 06 آذار/مارس 2021 13:18
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم