بأكثر من 60 دورية عسكرية.. الحوثيون يحاصرون الحيمة في تعز

يناير 06, 2021
بأكثر من 60 دورية عسكرية.. الحوثيون يحاصرون الحيمة في تعز بعض دوريات الحوثيين العسكرية في الحيمة - تعز تايم

قال ناطق الجيش الوطني في محور تعز العقيد "عبد الباسط البحر" في تصريحات خاصة لموقع "تعز تايم" إن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات كبيرة تقدر بنحو  60 دورية عسكرية إلى منطقة الحيمة في مديرية التعزية شمال تعز وفرضت حصارا كاملاً على المنطقة واستهدفت القرى السكنية بمختلف الأسلحة الثقيلة.

وبحسب مصادر عسكرية وأخرى محلية تحدثت لـ " تعز تايم" فقد أسفرت الإشتباكات عن مقتل وإصابة 7 من نساء الفئة المهمشة، فيما سقط بالمقابل أكثر من 10 من عناصر الحوثيين إثر الاشتباكات مع أهالي المنطقة.
 
وبحسب مراسل "تعز تايم" فإن مليشيا الحوثي قامت حتى مساء اليوم الأربعاء بشق الطرقات من أجل إيصال الدبابات إلى أعالي الجبال واستهداف المنطقة متجاهلة أصوات استغاثة الأهالي.

وتأتي هذه الهجمات الشرسة لمليشيا الوثي تحت ذريعة البحث عن أحد الأشخاص يدعى "عبدالله الرعضي" وهو أحد أبناء المنطقة ويلقب بالقناص.

وسبق لمليشيا الحوثي أن قامت بقصف منزل الرضعي وتدميره بالكامل قبل أربعة أيام بأكثر من ثلاثين قذيفة "آر بي جي" أصيبت على إثرها زوجته إصابة بليغة، فيما قاوم الرعضي ولاذ بالفرار بعد أن قتل إثنين من قيادات المليشيا.

وكانت قد قامت مليشيا الحوثي في وقت سابق باستدعاء كافة مشايخ وأعيان الحيمة ثم قامت بالزج بهم في معتقلات مدينة الصالح التي تسيطر عليها.
 
وتقول مليشيا الحوثي إن "الرعضي"  يوالي القوات الحكومية الشرعية، وسبق أن قامت بالبحث عنه في المنطقة قبل عامين وهاجمت قريته بأكثر من عشرة أطقم وداهمت منزله حيث أصيب حينها وتمكن من الإفلات منهم والخروج من نفق خلفي في منزله بعد أن تمكن من قتل وإصابة العديد من عناصر الحوثيين.

ويجدر الإشارة إلى أن منطقة الحيمة شهدت قبل أعوام مواجهات بين الأهالي ومليشيا الحوثي إنتهت بالقضاء على إنتفاضة الأهالي وتهجير بعضهم وتفجير منازلهم.


Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأربعاء, 06 يناير 2021 19:32
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro