شهود عيان لـ"تعز تايم": الحوثيون يختطفون تجار ومواطنين بدمنة خدير وينهبون أموالهم

نيسان/أبريل 30, 2021
شهود عيان لـ"تعز تايم": الحوثيون يختطفون تجار ومواطنين بدمنة خدير وينهبون أموالهم الحوثيون يداهمون محلات تجارية بدمنة خدير- إرشيفية

تواصل مليشيا الحوثي عمليات النهب المنظم لأموال التجار والمواطنين وحملات الاختطافات في دمنة خدير جنوبي تعز.

وقال شهود عيان لـ"تعز تايم" إن مليشيا الحوثي كثفت حملات المداهمة للمحلات التجارية والأسواق، بحجة البحث عن الطبعة الجديدة من العملة المحلية.

وأكد الشهود أن عناصر مليشيا الحوثي داهموا محلات تجارية، اليوم الخميس، واختطفوا ستة تجار وعمال بالمحلات بعد نهب الأموال من خزائنهم، كما اختطفوا 10 مواطنين من الأسواق والشارع العام.

وتعمل مليشيا الحوثي على نهب الأموال خاصة من الطبعة الجديدة للعملة المحلية بمبرر أنها تؤثر على الاقتصاد، إلا أنها تستخدمها في شراء عملات أجنبية ومشتقات نفطية من المناطق المحررة.

وأشار شهود العيان في حديثهم لـ"تعز تايم"، إلى أن المليشيا كثفت انتهاكاتها مؤخراً وتختطف في اليوم الواحد من 10-20 مواطناً وتحتجزهم في سجن الصالح بالحوبان.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر محلي أن الحوثيين نهبوا 4مليون ريال على أحد التجار واقتادوه إلى سجن الصالح، كما اختطفوا بائع قات كان بحوزته 400ألف ريال ونهبوها منه.

وكانت قيادات بالمليشيا قد تبادلت اتهامات عن نهب المواطنين والتجار والمسافرين في دمنة خدير، واستخدام المبالغ المنهوبة في جرائم "غسيل أموال" عبر شراء عملات أجنبية من صرافين متعاونين مع المليشيا أو شراء مشتقات نفطية من المناطق المحررة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro