قتل وتهجير..40 ألف إنتهاك لمليشيا الحوثي في تعز منذ بدء الحرب

آذار/مارس 08, 2021
قتل وتهجير..40 ألف إنتهاك لمليشيا الحوثي في تعز منذ بدء الحرب انتهاكات جسيمة لمليشيا الحوثي في تعز - تعز تايم

قال تقرير رسمي إن مليشيا الحوثيين إرتكبت قرابة 40 ألف جريمة  وإنتهاك بحق المدنيين في محافظة تعز وذلك خلال الفترة مارس 2015 وحتى ديسمبر 2020.

وذكر التقرير - حصل تعز تايم على نسخة منه - الصادر عن مكتب حقوق الانسان في المحافظة بالتعاون مع مركز الرصد والتوثيق ورابطة امهات المختطفين  أن المليشيا إرتكبت خلال الحرب أكثر من 30 ألف انتهاكاً جسيما بحق المدنيين في المحافظة.

وأوضح أن تلك الانتهاكات طالت مدينة تعز وبعض مديريات المحافظة و توزعت بين  قتل -واصابة واختطاف وتهجير وأضرار كلية وجزئية في الممتلكات .

وبلغ عدد القتلى بنيران الحوثيين منذ مارس 2015 وحتى ديسمبر الماضي 28 ألف بينهم نساء واطفال، فيما بلغ إجمالي الإصابات 13،813 وحالات الإختطاف 719 والمُهجرين المدنيين من الرجال والنساء والاطفال 5595، كما  تضرر 7974 من الممتلكات  بشكل كلي وجزئي بآلة الحرب الحوثية.

في السياق أكد مدير مكتب حقوق الإنسان في تعز علي سرحان إن هذه الاحصائيات قابلة للزيادة ،إذ أن هناك انتهاكات لم يُبلغ بها المكتب ، إضافة للإنتهاكات التي طالت المناطق الأخرى والواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثيين وتم التستر عليها من قبلها او من قبل المواطنين خوفا من بطش المليشيا بهم.

ودعا سرحان إلى تأسيس يوم وطني لضحايا الجرائم الحوثية، كما طالب بتصنيف المليشا  جماعه ارهابية.

وشهد اليوم الاول من الأسبوع السنوي المفتوح لذكرى ضحايا الحرب الحوثية على تعز  مؤتمراً صحفياً، ومعرض صور لضحايا الحرب وذلك تخليداً لدورهم النضالي والريادي والوطني في الدفاع عن هذه المدينه إلى جانب فضح جرائم المليشيا بحق تعز وأبنائها.

ويظهر المعرض الوجه الحقيقي والقبيح لألة الحرب الحوثية تجاه المدنيين العزل في تعز ويكشف ماتقوم به من جرائم وحشية ولا إنسانية في حق البشرية والممتلكات العامة.

ودعا وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي في حفل الإفتتاح كل المنظمات الدولية والأمم المتحدة إلى توثيق ورصد كافة الجرائم التي تقوم بها مليشيا الحوثيين بحق المدنيين في تعز مؤكداً في الوقت ذاته أن هذه المحافظة تتعرض لإنتهاكات هي الاكبر على مستوى المنطقة العربية.

ودان صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء تعز.

ويجدر الإشارة إلى إن هذا المعرض ليس الأول من نوعه حيث سبقته سلسلة معارض في المخأ وذوباب غربي تعز وكذلك العاصمة المؤقتة عدن.



Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 08 آذار/مارس 2021 13:08
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم