اجتماع لسلطات وأحزاب تعز يناقش إحالة الفاسدين لنيابة الأموال

أيار 29, 2021
اجتماع لسلطات وأحزاب تعز يناقش إحالة الفاسدين لنيابة الأموال اجتماع لسلطات وأحزاب تعز

ناقش اجتماع لقيادة السلطة المحلية بتعز والأحزاب السياسية، إحالة المتهمين بالفساد لنيابة الأموال العامة.

كما طالب المشاركون في الاجتماع الذي رأسه وكيل المحافظة عارف جامل، بتغيير الفاسدين بكفاءات وفقاً لمعايير وشروط الوظيفة العامة وإعادة النظر في التعيينات الوظيفية المخالفة وتنفيذ القرارات والتوصيات من الجهات الرقابية الحكومية بشأن قضايا فساد عدداً من المكاتب التنفيذية والخدمية.

وأكد الاجتماع الوقوف مع المحافظ نبيل شمسان في سرعة حل المشكلات ومعالجة القضايا العالقة والعمل على تصحيح الاختلالات الإدارية والمالية وتوفير الخدمات العامة وضبط الأمن والاستقرار في المحافظة وفقا للصلاحيات الممنوحة له بحسب القانون.

وأوصى الاجتماع بتصحيح الاختلالات الادارية والمالية في مؤسسات الدولة وضبط الإيرادات وتفعيل الرقابة القانونية بشفافية، وتوفير الخدمات العامة، وسرعة النظر في كهرباء المحافظة ومتابعة الحكومة في إصلاح الشبكة العمومية وإعادة الكهرباء الحكومية للمحافظة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد احتجاجات شعبية واسعة تطالب بتغيير كافة أعضاء وقيادات السلطة المحلية.

وتضاعفت الاحتجاجات الشعبية بعد فضائح الفساد في مؤسسة الكهرباء بتحويلها مسؤولية توفير الخدمة للشركات التجارية التي استهترت بالخدمة وضاعفت رسومها بشكل مبالغ فيه.

وكان عارف جامل قد وضع حلولاً لمشكلة الكهرباء تحدد تسعيرة الكيلو وات بـ350 ريال للمنازل بدلاً عن 250 ريال التي كانت قبل عامين.

ولقيت هذه الحلو رفضاً شعبياً واسعا ومطالبات بإعادة تشغيل المحطات الحكومية وتوفير الكهرباء للمواطنين برسوم بسيطة أسوة ببقية المحافظات المحررة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro