في أدراج محافظ تعز يختبئ الفساد وينام.. الغضب الشعبي مستمراً

آب/أغسطس 05, 2021
في أدراج محافظ تعز يختبئ الفساد وينام.. الغضب الشعبي مستمراً محتجون يرفعون شعارات غاضبة في شوارع تعز - تويتر

تتواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بالفساد في مدينة تعز والمطالبة بإقالة الفاسدين وتوفير الخدمات الأساسية وسط  مطالبات بضرورة تواجد السلطات المحلية وعلى رأسها محافظ المدينة نبيل شمسان بدلاً من قضاء أغلب أيامه في العاصمة المصرية القاهرة.

وتعالت أصوات المواطنين خلال الأيام الماضية خصوصاً في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها والمعاناة التي يتجرعونها بحثاً عن الغاز المنزلي في طوابير طويلة وسط شوارع المدينة.

وخرج أبناء تعز في تظاهرات حاشدة صباح اليوم ورفعوا شعارات تطالب برحيل المحافظ وإقالة الفاسدين ومحاسبة المتلاعبين بالأسعار وكذلك للتنديد بالتدهور الاقتصادي.

ولعل أبرز ما بات يثقل كاهل السكان في المدينة المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي ارتفاع أسعار السلع الأساسية في ظل انهيار العملة الوطنية وانقطاع مرتبات أغلب القطاعات الحكومية وفي مقدمتها جنود الجيش الوطني الذين لم يتسلمون مرتباتهم منذ أشهر.

يقول الناشط والصحفي مازن عقلان" الوضع في تعز وصل الى الحضيض، الغاز المنزلي منعدم، القمامة متكدسة في الشوارع، قسم الغسيل الكلوي مغلق والصحة تتدهور، الكهرباء أسعار فاحشة وميزانيات منهوبة، طريق التربة تعز حُفَر خراب وقطعة من العذاب، شبكة المياه العامة منقطعة منذ سنوات، جنود الامن والجيش بدون رواتب والجرحى بدون مخصصات، مليارات تطبيع الحياة مفقودة والميزانية الشهرية منهوبة".

ويضيف مازن في تدوينة له على صفحته في فيسبوك" لا يوجد سبب واحد يبرر بقاء نبيل شمسان محافظا لمحافظة تعز، ولا يوجد إنصاف وعدالة كافية لمحاسبته واخضاعه للمساءلة والا أيش هو فساد أي مدير عام أمام فساد المحافظ ،  فساد نبيل شمسان تجاوز الحدود، لكن المعايير مزدوجة ومضروبة".


Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro