لا صوت يعلوا فوق طوابير الغاز بمدينة تعز (تقرير مصور)

تشرين1/أكتوير 28, 2021
لا صوت يعلوا فوق طوابير الغاز بمدينة تعز (تقرير مصور) تتحمل النساء في تعز جزء كبير من المعاناة بسبب إنعدام الغاز المنزلي - تعز تايم

أينما وليت وجهك في شوارع تعز ، ستواجهك طوابير الباحثين عن الغاز المنزلي، حتى أطفال المدينة باتو يعرفون مهمتهم، لا وقت للراحة أو العب، لقد جعلتهم الحرب يكبرون قبل أوانهم.

ستجد الرجال أيضاً يفترشون الرصيف لأيام بحثاً عن اسطوانة غاز، إذ وصلت قيمة اسطوانة الغاز الواحدة أكثر من عشرين ألف ريال.

وقال شهود عيان لموقع "تعز" تايم إنهم شاهدوا عدد من المواطنين  وهم يقتلعون الأشجار من الشوارع وسط مدينة تعز الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية من أجل إعادة استخدامها  كأحطاب في منازلهم وإعداد طعامهم وخبزهم وذلك في ظل أزمة الغاز الخانقة التي تشهدها المدينة منذ أيام.

وتشهد المدينة ندرة وإرتفاعاً حاداً في أسعار مادة الغاز المنزلي حيث يصل سعر الإسطوانة الواحدة إلى 22 ألف ريال حسب ما ذكره سكان محليون لتعز تايم.

ويشكوا المواطنون من إنعدام الغاز المنزلي في منازلهم منذ أسابيع وعدم قدرتهم على شراء هذه المادة والتي يخوضون رحلة بحث شاقة عنها كما يصطفون في طوابير طويلة.

ووثق تعز تايم  طوابير طويلة من النساء والأطفال وهم يصطفون يومياً على مدى عدة ساعات وذلك عند أبواب محلات ووكالات بيع الغاز .

وتفاقم أزمات الغاز المتواترة من معانات المواطنين وتنهك جيوبهم وتستنفد دخلهم وتدفع البعض إلى بيع مدخراتهم كما يقول مواطنون.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 28 تشرين1/أكتوير 2021 12:25
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro